سيارات

أستون مارتن تتحالف مع شركاء جدد لانتاج 150 سيارة من طراز AM-RB 001

جايدون  – سويفت نيوز:

85fefcc1112ce207_org - Copy aa787a404e7b91b8_org - Copy bc5aa2007cbb105e_org - Copy مع تقدّم العمل التصميمي والهندسي على سيارة هايبركار AM-RB 001 بخطى حثيثة، أكّدت أستون مارتن، و ريد بول للتقنيات المتقدمة وشريك المشروع ايه. إف رايسينغ للسباقات على بعض الشركاء التقنيين الرئيسيين لسيارة AM-RB 001.

وقد وقع الاختيار على الشركاء التقنيين، العاملين لتحقيق خلاصة كلتا الماركتين، لخبراتهم التي لا تضاهى واستعدادهم لدفع حدود الأداء. وسيعمل أدريان نيوي، الرئيس التقني لفريق ريد بول للسباقات جنباً إلى جنب  مع  نائب رئيس أستون مارتن وكبير موظفي العمليات الخاصة فيها، ديفيد كينغ وفريقه على قبول التحديات التي ينطوي عليها تقديم سيارة على وشك أن تعيد تعريف حدود أداء سيارة مخصصة للطريق.

يُمثّل المحرك قلب كل أستون مارتن. الذي تجلّى بشكل كبير في سيارة AM-RB 001، ولهذا السبب عُهد به إلى كوزوورث، الشركة الأسطورية لبناء المحركات، وستعمل الشركة صاحبة الاسم اللامع لسلالة مستمرة لا تشوبها شائبة من المحركات الرياضية، من مقرها في المملكة المتحدة، على استحضار جميع خبراتها من سباق الفورمولا واحد وإنتاج المحركات عالية الأداء لتقوم بعملية تصميم وتصنيع محرك AM-RB 001 سحب هواء طبيعي عالي التسارع فئة V12 بسعة 6.5 ليترات مُفصّل حسب الطلب.

وسيقترن، مع محرك AM-RB 001 الجديد كلياً، ناقل الحركة المزوّد بـ 7 سرعات ومحولات نقل الحركة المفصل حسب الطلب بينما سيكون صندوق التروس الذي قام ريكاردو بتصميمه وتصنيعه، المتوافق مع المواصفات المعتمدة لـ ريد بول للتقنيات المتقدمة، الشريك المثالي لمحرك كوزوورث V12. وبشكل مطابق لروح هايبركار الجذرية لتحقيق الحد الأدنى من الكتلة والحد الأقصى من الكفاءة بقيادة عمل محاكاة ريد بول  للتقنيات المتقدمة، ستستخدم ريكاردو الحلول الهندسية الذكية لتحقيق أهداف نيوي التي لا يساوم عليها.

تفخر سيارة AM-RB 001، التي لم تكتفِ بتشغيل أفضل محرّك احتراق داخلي مخصص للطريق، بوجود نظام بطارية هجين خفيف الوزن قدمته ريماك. وقد عرضت الشركة الكرواتية الحائزة على التقدير كشركة رائدة عالمياً في تكنولوجيا البطاريات عالية الأداء، مقدراتها مع سيارة كونسبت- ون المبتكرة: أول وأسرع سيارة هايبركار على مستوى العالم.

وباعتبار أن الهيكل خفيف الوزن يُشكّل غاية قصوى، بُني هيكل مونوسيل سيارة AM-RB 001 من الألياف الكربونية على أيدي مَلتيماتيك، خبراء المواد المركّبة الرائدين على مستوى العالم، وستعمل مَلتيماتيك، التي تُعد شريكاً تقنياً منذ أمد بعيد في مشاريع مثل One-77 و أستون مارتن فولكان، على الجمع بين تجربتها التصنيعية التي لا مثيل لها مع معرفة ريد بول للتقنيات المتقدمة المكتسبة من خلال تصميم وبناء سيارات تنافسية جداً، حائزة على بطولة الفورمولا واحد.

وتحتاج سيارةAM-RB 001 ، مع نسبة القوة إلى الوزن تبلغ 1:1؛ واحد bhp (القدرة الفرملية بالحصان) لكل كيلوغرام من الوزن – إلى نظام كبح يكون أكثر من مساو لوحدة التحكم بالسيارة. وكخطوة إضافية، كانت آلكون وسورفيس ترانسفورمز، مسؤولتين سويةً عن توفير أقراص الفرامل خفيفة الوزن وعالية الأداء والأقراص الكربونية اللازمة لنقل طاقة الفرملة.

ولضمان أقصى قدر من الكفاءة، الأداء والتحكم الديناميكي، طُلب من بوش، الخبراء بالإلكترونيات، تطوير أنظمة مفصلة حسب الطلب لوحدة التحكم بالمحرك (ECU)، وحدة التحكم بالدفع (TCU) وبرنامج الإتزان الإلكتروني لسيارة AM-RB 001، بينما كانت ويباك، مصنّع الإضاءة من المملكة المتحدة، مسؤولة عن كامل أنوار هايبركار LED  الأمامية و الخلفية.

وقد صرّح أدريان نيوي، الرئيس التقني لفريق ريد بول للسباقات، قائلاً عن الشركاء التقنيين الداعمين لمشروع AM-RB 001: “الأمر مماثل للفورمولا واحد؛ إذ يشكّل تصميم، هندسة وبناء سيارة مثل AM-RB 001 جهوداً هائلة لفريق؛ ولتحقيق أشياء عظيمة ينبغي أن تكون محاطاً بأفضل الأشخاص من حولك. كما تُعد الخبرة، الإبداع، الطاقة، المثابرة والسعي للكمال صفات مطلقة ينبغي توافرها في كل مجال من المشروع، كما يُعدّ وجود شركاء تقنيين كبار مثل أولئك العاملين معنا أمراً مطمئناً ومحفزاً. ونهدف سويةً إلى إنتاج قطعة مبتكرة من الفن الهندسي.

بينما علّق ديفيد كينغ، نائب رئيس أستون مارتن وكبير موظفي العمليات الخاصة فيها، قائلاً: “يطرح صنع سيارة AM-RB 001 تحديات ضخمة، ويشكّل اختباراً حقيقياً لجميع المشاركين، ولكن هذا هو المفروض، لأننا رفعنا معاييرنا بعبقرية مع هذه السيارة. وهذا ما يجعل المشروع أمراً شديد الخصوصية، ويوضح سبب اعتبار وجود شركاء تقنيين أمراً شديد الأهمية. ويُعد بعض تلك الأسماء التي نعمل معها من الموردين العاملين على المدى الطويل مع أستون مارتن، ولكن هناك بعض الأسماء الجديدة، أيضا. وسواء كنا نسعى إلى إقامة شراكات جديدة أو نعتمد على العلاقات القائمة، يمثّل مشروع AM-RB 001 مغامرة هندسية مشتركة نستمتع جميعنا بها. ”

سيتم تصنيع 150 سيارة AM-RB 001 مخصصة للطريق كحد أقصى، بما في ذلك جميع النماذج المتبقية، مع 25 سيارة إضافية مخصصة للسباقات فقط. ومن المقرر أن تبدأ الشحنات الأولى في عام 2019.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى