سيارات

محافظ الدرعية يدشن غداً مهرجان السيارات الكلاسيكية الثاني

الرياض – واس:

000-5271507981487242116457يدشن صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية، غداً فعاليات مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية الثاني، في حي البجيري بالدرعية.
وتستمر فعاليات المهرجان، الذي يقام تحت رعاية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض ورعاية الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وأمانة منطقة الرياض، على مدار يومين من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً.
ويعد المهرجان أكبر فعالية لعرض عرض للسيارات الكلاسيكية في المملكة، وتتضمن الفعالية مسابقات متعددة لجميع فئات السيارات الكلاسيكية، وأكثر من 100 جائزة سيتم توزيعها ضمن الحفل الختامي.
وتتضمن الفعاليات التي تشترط للمشاركة فيها أن تكون السيارات موديل 1979م وما قبلها، حلقة نقاش تستضيف كبار الهواة من داخل المملكة وخارجها للحديث عن تجاربهم في هواية السيارات الكلاسيكية، وأيضاً مزاد للسيارات الأثرية. إضافة إلى سوق لبيع وشراء قطع الغيار والاكسسورات وخدمات السيارات يستمر طوال فترة المهرجان، بجانب تكريم المشاركين من داخل المملكة وخارجها.
يشار إلى أن الدرعية التاريخية تم اعتمادها ضمن قائمة التراث العالمي مدينة تراث عالمي، وتضم العديد من المواقع التاريخية مثل حي البجيري، وأيضاً حي “الطريف” وحي “غصيبة” وحي “السريحه”، إضافة إلى أحياء تاريخية أخرى مثل الظهيرة والطرفية والعودة والبليدة. كما تضم الدرعية العديد من الآثار الهامة ومنها “قصر سلوى” وقصر “البجيري” ونخيل السلماني وسور “الطريف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى