أخبار خليجية

الشارقة تستضيف الملتقى الخليجي العراقي للأعمال في سبتمر الجاري

الشارقة – جمال الياقوت :

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه تستضيف غرفة تجارة وصناعة الشارقة أعمال الملتقى الخليجي العراقي للأعمال تحت شعار ” الشراكة من أجل مستقبل اقتصادي واعد “خلال يومي 26 و 27 سبتمبر الجاري  .
تشهد أعمال الملتقى الذي ينظمة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع اتحاد غرف الامارات واتحاد الغرف التجارية العراقية وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وبدعم من الأمانة العامة لمجلس التعاون ، وبمشاركة كبيرة من قبل المسئولين ورجال الأعمال الخليجيين والعراقيين من دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها .
يتناول الملتقى عدد من جلسات العمل أبرزها الأمن الغذائي والزراعة والتعاون في مجالات الخدمات المالية والمصرفية والاستثمارية والطاقة المنتجة والكهرباء والماء والبنية التحتية والإسكان وقطاع الرعاية الصحية وتنمية الشباب والتعليم العالي والتدريب المهني.
يذكر إن العلاقات الاقتصادية والتجارية الخليجية العراقية شهدت خلال السنوات القليلة الماضية تطوراً في الجانب التجاري حيث تجاوز حجم التبادل التجاري بين الجانبين 4 مليار دولار عام 2022، إلى جانب العديد من اتفاقيات التعاون على سبيل الذكر لا الحصر اتفاقية تنفيذ الربط الكهربائي في سبتمبر عام  2019  مع مجلس التعاون الخليجي لإنشاء خط لنقل الطاقة الكهربائية بطول 300 كيلومتر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى