سياسة

مقتل 8 في انفجار سيارة مفخخة بإقليم هلمند الأفغاني .. والقيادة السعودية تعزي

افاعانس

متابعة سويفت نيوز:
قتل ثمانية أشخاص على الأقل بينهم خمسة من أفراد الجيش الأفغاني في انفجار سيارة مفخخة في عاصمة إقليم هلمند جنوبي أفغانستان .
وقال رئيس المجلس الإقليمي لهلمند محمد كريم أتال : ” أصيب 15 شخصًا آخرون بينهم امرأتان وثلاثة أطفال في التفجير الذي استهدف مركبات عسكرية أفغانية أمام فرع بنك كابول في المدينة “.
غير أن المتحدث باسم الجيش محمد رسول زازي ، قال إنه لم يُقتل سوى ثلاثة جنود بينما أصيب أربعة اخرون .
وأوضح المصدران أن القنبلة انفجرت أمام البنك بينما كان الجنود هناك ليحصلوا على رواتبهم. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن .

وحسب “واس”، فقد بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة لفخامة الرئيس الدكتور أشرف غني أحمدزي رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، إثر التفجير الإرهابي الذي وقع بالقرب من المحكمة العليا في كابل وما نتج عنه من ضحايا وإصابات.
وقال الملك المفدى : “تلقينا ببالغ الألم والحزن نبأ التفجير الإرهابي الذي وقع بالقرب من المحكمة العليا، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإننا إذ ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي، لنشارك فخامتكم والشعب الأفغاني الشقيق ألم هذا المصاب، معربين لكم ولأسر الضحايا ولشعب جمهورية أفغانستان الإسلامية باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، وباسمنا عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويمُن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يجنب جمهورية أفغانستان الإسلامية وشعبها الشقيق كل سوء ومكروه، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما بعث كل من سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد ببرقيات عزاء مماثلة للرئيس الأفغاني في ضحايا الحادث الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى