اقتصاد

“غرفة مكة” تستضيف اجتماع أمناء الغرف السعودية والبرديسي يكرم “دحلان”

مكة المكرمة-سويفت نيوز:

بحث أمناء عموم الغرف التجارية الصناعية السعودية خلال اجتماعهم الدوري رئيس وأمين غرفة مكة يكرمان دحلان بحضور د. المشاريبمقرالغرفةالتجاريةالصناعيةبمكةالمكرمةالبارحة الأولى السبل الكفيلة لتحقيق التعاون بين مختلف الأجهزة العاملة تحت مظلة الغرف، وتبادل التجاربوالخبرات ترقية للأداء بما يفيد قطاعات الأعمال في المملكة.

الاجتماع الذي رأسه الدكتورسعودالمشاري أمين عام مجلس الغرف السعودية، وحضور الأمناء، خاطبه ماهر بن صالح جمال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة معتبراً أن هذا الاجتماع يكتسب أهمية خاصة لوجود كافة أمناء الغرف التجارية الصناعية الذين يقودون مفاصل العمل التنفيذي لخدمة القطاعات الاقتصادية بالمملكة، مبيناً أن الأمناء يعول عليهم كثيراً في العمل الحقيقي والكبير الواقع على عاتق الغرف التجارية الصناعية، كونهم يلامسون يومياً قضايا التجار والصناع وكل القطاعات الأخرى.

وتابع جمال: “اليوم نسعد بوجود أمناء الغرف التجارية الصناعية السعودية، ونسعد أكثر أن تحتضن مكة المكرمة هذا الاجتماع”، مقدما شكره لمجلس الغرف السعودية الذي يقوم بالترتيبات اللازمة لإنجاح مثل هذه جماعية للأمناء عقب اجتماعهمالاجتماعات، منوهاً بخطوة غرفة الاحساء في السماح بإقامة هذا الاجتماع في غرفة مكة المكرمة، الذي يشهد تكريم حسن دحلان بمناسبة تعيينه أمينا عاما لغرفة جدة.

وأشار إلى أن غرفة مكة تستضيف حالياً ضيوفاً من دولة قطر عقب توقيعهم عقداً مع شركة وادي مكة التابعة لجامعة أم القرى، وذلك لأغراض بحثية خاصة بالاستفادة من مقدرات الشركة في الاعلام الجديد وانعكاسات ذلك على الجانب الاقتصادي.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة ارتفاع التوجه نحو عقد الشراكات بين الغرف التجارية، حيث وقعت غرفة مكة المكرمة قبل أيام اتفاقية شراكة مع غرفة عرعر لتبادل المنافع والخبرات في عدد من المجالات، فيما وقعت اليوم اتفاقية جديدة مع غرفة حائل خاصة بالجنة المحامين في الجانبين.

بدوره رحب إبراهيم بن فؤاد برديسي أمين عام غرفة مكة المكرمة، بأمناء عموم الغرف التجارية الصناعية، مبيناً أن هذا اليوم حفل بالعديد من الفعاليات بينها بحث سبل التعاون بين الغرف لخلق أرضيةمشتركةومرجع رئيسي اجتماع أمناء الغرف التجارية بغرفة مكة المكرمةفي عدة مجالات، كما شهد بتوقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي مكة المكرمة وحائل، ثم كانت مناسبة لتكريم حسن دحلان أمين عام غرفة جدة، عقب صدورقرارتعيينه أميناًعاماً،بعدأن عمل نائبا للأمين العام منذالعام 2011م،ثم أميناً عاماً مكلفاً منذأكتوبرالماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى