سياسة

المتهم بتنفيذ عملية الهجوم على متحف اللوفر بفرنسا مصري اسمه “الحماحمى”

لوفرر

متابعة سويفت نيوز:

نشرت مواقع صورا  خاصة لـ” عبد الله رضا رفاعى الحماحمى”، المشتبه به فى تنفيذ عملية الهجوم على متحف اللوفر الفرنسى صباح اليوم الجمعه، وأخر تدوينات كتبها على حسابه بموقع تويتر قبل تنفيذ عملية الهجوم بساعة .

ونشر موقع” اليوم السابع” الذي  انفرد سابقا  باسم منفذ الهجوم على متحف اللوفر اليوم، وهو عبد الله رضا رفاعى الحماحمى، من مواليد محافظة الدقهلية بمصر وقالت مصادرها أن عبد الله رضا رفاعى الحماحمى من مواليد 19 يونيو 1988.

وكتب عبد الله فى التدوينة ” لا تفاوض ، لا مساومه ، لا مداهنه .. ثبات لا تراجع ، حرب لا هوادة فيها”، وسبقها بعدة تدوينات أخرى مكتوب فيها” هم يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم .. وفيم الخوف من لوم الناس ، وهم قد ضمنوا حُب رب الناس ؟ وفيم الوقوف”، و” اصبري يا أماه فإنك على الحق !إن من ينظر بعين العقل والمنطق يرى بأن ماشطة فرعون أهلكت نفسها وأولادها ولو أنها”، و” لماذا يخافون من قيام دولة للإسلام؟! لأن دولة الإسلام تدافع عن مواردها وأرضها وعرض المسلمين وكرامتهم، ترد الصاع”، ” بسم الله الرحمن الرحيم اللهمَّ إنَّ لنا إخوة ً مُجاهدينَ في سوريا و كل بقاع الأرض … ولنا اخوة مجاهدين”، ” ﴿إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا فى”، و” رب قد آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الأحاديث فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين”، و” قَالَ رَسولُ ﷺ ما مِنْ مَكْلُومٍ يُكْلَمُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ إِلَّا جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وكَلْمُهُ يَدْمَى”، ” عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لما أصيب إخوانكم يوم أحد جعل الله أرواحهم في أجواف طير “.

كما كتب عبد الله تدوينة باللغة الإنجليزية ” You are not Donald Trump and more .. from now on your official name is : Donald Duck”، وتعنى ” أنت لست دونالد ترامب، من اليوم أنت أسمك الرسمى دونالد بطة”.

لوفر

قال المدعى العام الفرنسى فرانسوا مولاينس، إن مداهمة البيت الذى يسكن فيه منفذ هجوم اللوفر، تم اكتشاف فيه عدد من العناصر، مبلغ 1650 يورو، وفاتورة شراء خنجران، قام بشرائهما أمس.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى بشأن الهجوم وإطلاق النار فى متحف اللوفر، أنه تم تسجيله فى عدد من أشرطة الفيديو المنتشرة بالمنطقة، مضيفاً أنه تم احتجاز عدد من الحقائب التى فيها بعض من ملابسه، ولديه أيضاً فى جواز سفره تأشيرتان إلى الإمارات وأخرى إلى تركيا، وحساب بنكى فى الإمارات العربية المتحدة.

اللوفر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى