مناسباتنيوميديا

٧٠ جوالاً جامعياً يتطوعون لخدمة زائري المسجد النبوي

سويفت نيوز_المدينة المنورة

1جندت جمعية الكشافة العربية السعودية فريقاً من 70 جوالاً من الجامعة الإسلامية وجامعة طيبة والتدريب التقني يتقدمهم 4 من القيادات الكشفية لتقديم الخدمات الرمضانية لزائري المسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان المبارك.

وتقدم الخدمات بالتعاون مع وزارة الصحة في المستشفيات والمراكز الصحية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف في مساعدة الزائرين لتلقي الرعاية الصحية والمشاركة في تنظيم استقبال المرضى المحتاجين للرعاية الصحية.

كما تتعاون الجمعية الكشفية مع وزارة الشؤون الإسلامية في تنظيم حركة السير لمرتادي المسجد النبوي وتوزيع الكتيبات والمنشورات التوعوية.

وبدأت فعاليات الخدمة الرمضانية بمعسكر جمع الجوالة بالقيادات الكشفية في اجتماعات متعددة تطرقت لشرف الخدمة في الزمان والمكان.

وأفاد منسق البرنامج المهندس ماهر بن عبدالله الزغيبي أن جميع المشاركين من الجوالة خضعوا لدورة تدريبية في “مهارات التعامل مع ضيوف المدينة” قدمها الدكتور سعد معلا العمري.

وأشار إلى أن البرنامج يقع تحت متابعة مباشرة من الدكتور صالح بن رجاء الحربي الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بجمعية الكشافة العربية السعودية، مؤكداً أن الكشافة تحمل على عاتقها الخدمة التطوعية وخاصة في المناسبات والتجمعات التي تعود بالنفع على المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى