اسلاميات

بالفيديو .. قرارات ترامب .. أكبر خدمة للاسلام الكنيسة ترفع الاذان وساحات المطارات تحولت لمساجد

واشنطن – سويفت نيوز:

16443431_10209646246932017_231585947_nقدم الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب أكبر خدمة للاسلام والمسلمين من خلال اصداره لقراراته العنصريه التي منعت الهجرة من سبع دول على مستوى العالم الى الولايات المتحدة الامريكية.

وقد أثارت قراراته العنصرية معارضة شديدة بين حكام ومسئولي الولايات الامريكية التي جعلت حاكم واشنطن يرفضها ويسمح للمهاجرين بالدخول الى الولاية وكذلك نيويورك بالاضافة الى القاضية آن التي أصدرت حكم بوقف تنفيذ قرارات ترامب الغير دستورية.

وعلى صعيد وسائل التواصل الاجتماعي تداول رواد المواقع مقطع فيديو يعرض أحد المتظاهرين في ميدان كوبلى بولاية بوسطن الأمريكية أثناء رفعه للاذان من داخل كنيسة ترينتي المطلة على الميدان الذي احتشد فيه متظاهرون ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من ناحيه أخرى كان رواد المواقع الاجتماعية قد تداولوا صورا للعديد من مطارات أمريكا وقد تحولت ساحاتها الى مساجد لصلاة المسلمين.

وعلق الباحث في مقارنة الأديان، عصام مدير، على الصور قائلا: ‏”المسلمون الذين كانوا قبل أمس يخشون التحدث بالعربية في مطارات أمريكا صاروا يصلون جماعات داخلها” وفقا لصحيفة “تواصل”.

فيما قال المغرد عاصم السيد: “مطارات أمريكا أصبحت كالمساجد تقام فيها الصلاة فالإسلام من صفاته الانتشار”.

وعلق الإعلامي جمال ريان قائلا: “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحول صالات المطارات الأمريكية إلى مساجد للمصلين الأمريكيين المسلمين”، في إشارة إلى رد فعل مسلمي أمريكا وتحديهم لقرارات العنصرية بالصلاة في المطارات.

https://www.youtube.com/watch?v=-sSpjeDamUM

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى