محليات

«مفقود الشعيبة».. ما زال البحث مستمرًا عنه لليوم الخامس

 

الشعيبة

متابعة سويفت نيوز:

تواصل عمليات البحث والإنقاذ مسحها البحري لليوم الخامس على التولي، بحثها عن «مفقود الشعيبة» أحمد مساعد الشريف المعلم بثانوية الخندق بمكة المكرمة، الذي فقد أثناء اصطحابه مجموعة من طلابه في رحلة بحرية مساء يوم الاثنين الماضي.

وحسب “المدينة”كشف مصدر مسؤول في حرس الحدود المشاركين في عمليات البحث والإنقاذ، أن عمليات المسح البحري واصلت مهامها ولم تتوقف حتى في ظل الأحوال الجوية السيئة، حيث نزلت الفرق المشاركة للبحث عن المفقود خلال اليومين الماضيين.

وأشار المصدر إلى أنه تم استخدام الحوامات بعيدة المدى التي تمتلك إمكانيات كبيرة داخل البحر، بالإضافة للزوارق البحرية التابعة لحرس الحدود للبحث والمسح البحري، وتجري العمليات في مساحات كبيرة يجري تمشيطها عبر تسخير كافة الإمكانات من زوارق بحرية ومعدات وأجهزة تكنولوجية وتقنية متطورة.. وذلك بمتابعة مدير عام حرس الحدود الفريق عواد البلوي، وبمباشرة من قائد حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، وإشراف ميداني من مدير إدارة البحث والإنقاذ بحرس الحدود بمحافظة جدة، ومدير مركز الشعيبة.

وأضاف المصدر: إن طيران الأمن شارك في مهام البحث عن المفقود الذي تم الإبلاغ عنه، حيث انطلقت الطائرة في عملياتها المسحية والبحثية في المنطقة بالكامل بمرافقة مندوب من قيادة حرس الحدود، حيث لم تسفر العملية عن العثور على المفقود، مشيرًا إلى أن عمليات البحث مستمرة. وبدورهم قام مجموعة من الغواصين بالمشاركة في عمليات البحث عن المفقود، عن طريق المسح السطحي بالقوارب ولم يظهر له أي أثر لوجود رياح وتيارات قوية تسببت بانعدام الرؤية.

من جانبه أكد خالد مساعد الشريف شقيق «مفقود الشعيبة» مواصلة فرق البحث والإنقاذ لجهودها، ولكن كانت يومي أمس وأول من أمس بشكل «جزئي»، نتيجة التقلبات الجوية وسوء الأحوال المناخية والرياح الشديدة التي صاحبتها أمواج عاتية، قد تابعت أعمالها البحثية بطواقم محدودة نظرًا لسوء الأحوال الجوية المفاجأة، مطالبًا الجهات المعنية بالدفع بالأجهزة التقنية الحديثة التي يمتلكها حرس الحدود، للكشف عن شقيقه المفقود.

وتعود الواقعة كما بيَّنها نواف الشريف، شقيق المفقود أحمد بأن شقيقه كان يشرف على رحلة بحرية بصحبة مجموعة من طلابه المتميزين الذين وعدهم بها في حال تميزوا في تحصيلهم الدراسي والنشاطي، مشيرًا إلى أنه نزل إلى الماء (بغرض استكشاف عمق المنطقة) التي يوجدون فيها بجوار القارب وخلال دقائق معدودة اختفى وسط الأمواج دون أي مقدمات أو استغاثة.. وقام صاحب القارب على الفور بإبلاغ مركز حرس الحدود بالشعيبة الذين قاموا بدورهم مشكورين بتحريك فرق مسح وبحث وإنقاذ على الفور، لكن لم يتم العثور عليه حتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى