ثقافة

قناة Quest عربية تطلق مبادرة طريق الحرير “USILK” احتفالا بالسنة الصينية الجديدة

دبي – سويفت نيوز:

Still from Back to the Village - EP09, courtesy of Quest Arabiya Stills from Back to the Village - EP10, courtesy of Quest Arabiya Stills from Changing Times – EP01, courtesy of Quest Arabiya Stills from Changing Times – EP05, courtesy of Quest Arabiya Stills from New Face of China - EP1, courtesy Quest Arabiya LR أعلنت قناة Quest عربية اليوم عن إطلاق سلسلة خاصة من البرامج على شاشتها، والتي تلقي الضوء على أفضل البرامج الترفيهية الصينية لأول مرة باللغة العربية في العالم العربي.

وتبدأ القناة عرض سلسلة البرامج الجديدة الخاصة بمبادرة طريق الحرير “USILK”، في 28 من يناير وذلك بالتزامن مع الاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة. وستخصص القناة وعلى مدار العام فترة خاصة لعرض هذه البرامج، كل يوم سبت في الساعة الثامنة والنصف مساءاً بتوقيت السعودية.

وسيتمكن المشاهدين عبر متابعة هذه السلسلة من مشاهدة مجموعة من البرامج الرائعة التي توفر نظرة أعمق لحضارة إحدى أعرق الدول في العالم، وتعرض مقتطفات مختلفة تعكس لحظات استثنائية عن حياة وأحلام الشعب الصيني، الذي نجح بالحفاظ على ثقافته وتقاليده الغنية.

وتتضمن سلسلة برامج طريق الحرير على Quest عربية، عرض فيلم وثائقي يتألف من خمسة أجزاء بعنوان “ عجائب الصين“، والذي يكشف كيف ألهمت الخرافات والأساطير العريقة الواقع الحالي لهذه الحضارة، ويسلط الضوء على التفاعل بين الناس والمجتمع الحديث ابتداءً من البعثات البيولوجية المتنوعة، ووصولاً إلى التعريف بالفنون القتالية كالكونغ فو.

وتوفر المَشَاهد الطبيعية الساحرة في برنامج ” العودة إلى الريف“، نظرة عالمية جديدة للصين، مع مشاهد للحياة الحقيقية من المناطق الريفية في الصين المعاصرة، إذ تقوم قناة Quest عربية من خلال هذا البرنامج بتسليط الضوء على هذا البلد المليء بالتقاليد والغموض.

وبهذه المناسبة، علّق خالد خوري، نائب مدير عام قناة Quest عربية:” نحن متحمسون للغاية لهذه الشراكة مع مركز الاتصالات الصيني الدولي، والتي ستسمح لنا بتقديم هذه البرامج الرائعة لمشاهدينا لأول مرة باللغة العربية، وتسليط الضوء على التاريخ المذهل لطريق الحرير الذي يصل الشرق بالغرب”.

وأضاف: ” تشكل الرحلات والتجارب الإنسانية الملهمة عنصراً أساسياً لنا ولمشاهدينا. ونحن سعداء بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة لتبادل هذه القصص المذهلة، وبناء علاقات ثقافية أقوى بين الصين والعالم العربي “.

وتشمل مبادرة طريق الحرير الجديدة أيضاً، عرض عدة برامج متنوعة، مثل سلسلتي ” الصين: الوجه الجديد” و”الحياة المعاصرة في الصين- الأحلام تتحقق”، والتي تسجل التحولات المهمة في الصين الجديدة، وتوثق الجهود والمبادرات المبذولة في مجالات التجارة الإلكترونية، ورياضة كرة السلة، والاستدامة البيئية وغيرها من نواحي الحياة، بالإضافة إلى متابعة تطلعات وأحلام مجموعة من الغرباء، وما يربطهم في الحياة أثناء سعيهم لتحويل أحلامهم إلى واقع.

ويوفر الوثائقي “الصين: الماضي والحاضر” عبر حلقاته العشرة، لمحة عن الحياة والأحلام المميزة للشعب الصيني، وأسلوبه للحفاظ على التراث الثقافي في الصين، كالألحان الموسيقية لأوبرا كونتشيو، وفن الغناء التقليدي، ومصارعة “بوك” التي تعتبر من أقدم فنون القتالية الممارسة في وسط منغوليا.

وتأتي البرامج التي ستعرضها قناة Quest عربية ضمن مبادرة “طريق الحرير”، كجزء من تحالف استراتيجي مع مركز الاتصالات الصيني الدولي” تشاينا إنتركونتيننتال كوميونيكشن سنتر” (CCIC) وإيمج نيشن أبوظبي، والذي أعلن عنه في شهر نوفمبر من العام الماضي، ويهدف إلى ترسيخ العلاقات ودعم التحالف الهام لحكومتي الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المجموعة من البرامج تسلط الضوء على التفاعل بين الناس والمجتمعات الحديثة، وتستكشف العلاقات بين التقاليد والابتكارات. وسيشكل هذا التعاون الهام بين مركز الاتصالات الصيني الدولي (CCIC) وقناة Quest عربية خطوة كبيرة، تشمل الإنتاج المشترك لمشاريع ومحتويات تلفزيونية خاصة في المستقبل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى