سياسة

الرئيس الامريكي دونالد ترامب يمنع الايرانيين ومواطني 6 دول عربية من دخول أمريكا

واشنطن-سويفت نيوز:

بدأ العد التنازلي لقيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوقيع أوامر تنفيذية تتضمن حظراً مؤقتاً لدخول اللاجئين إلى بلاده ووقفاً لإصدار تأشيرات دخول مواطني إيران وستة دول عربية، تنفيذًا لوعوده الانتخابية فيما يتعلق بقضية الهجرة والأمن القومي.

وأشارت 6a131501629d43069ac5911faac17544تقارير بحسب رويترز أن تشهد الساعات القليلة المقبلة توقيع ترامب على قرار رئاسي يقضي بإيقاف إصدار تصاريح الهجرة لعدة دول بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا؛ هي: (إيران، والعراق، وسوريا، وليبيا، والصومال، والسودان، واليمن).

ونوهت إلى أن الرئيس الأمريكي يعتبر الدول السبع تشكل خطورة على الأمن القومي الأمريكي؛ ولذلك سيتم وقف إصدار تأشيرات دخول رعاياها لعدة أشهر؛ حتى تتمكن الهيئات الحكومية من تعزيز قدراتها على الفحص والتحري في هويات وتاريخ رعايا تلك الدول الراغبين في دخول أمريكا.

ومن المنتظر أن يوقع ترامب على هذه الأوامر خلال زيارته إلى مقر الأمن الداخلي الأمريكي، باعتباره المسؤول عن ملفات الهجرة وأمن الحدود؛ حيث يستطيع الرئيس الأمريكي أيضًا أن يوجه وكالة الجمارك وحماية الحدود بمنع دخول أي من حاملي التأشيرات من تلك الدول إلى الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى