عام

مشروع مشترك بين هيئة السياحة بجدة وجمعية “إطعام” لحفظ النعمة في قطاع الفندقة

سياحة

 

اطعام

متابعة سويفت نيوز:

عقد فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجدة إجتماعاَ مع جمعية “إطعام” في مقر الهيئة بجدة، بهدف إطلاق حزمة مبادرات في مجال حفظ فائض الطعام في قطاع الفندقة.
وأشار وفد جمعية “إطعام” إلى أن ما تم حفظه من الأطعمة خلال العامين الماضيين منذ تأسيس الجمعية بجدة أكثر من 800 ألف وجبة، وذلك خلال العرض التفصيلي عن أنشطة وإنجازات الجمعية خلال العامين الماضيين، فيما تمتلك الجمعية أربع سيارات مبردة، و35 فردا يعملون يومياً على حفظ الأطعمة حسب واس.
ودعا مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري, المستثمرين في قطاع الفنادق بالاستفادة من تجربة جمعية “إطعام”، عند تصميم المطاعم الخاصة بفنادقهم، إضافة إلى مشاركة الفنادق في الرسائل التوعوية عبر وضع منشورات الجمعية الخاصة بطرق حفظ الطعام في إستقبال الفنادق.
وكانت الجمعية قد شاركت مع الهيئة في برنامج “كيف تكون قدوة” الذي تنظمه إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر المشاركة في أعمال ورشتي عمل بفندقي هيلتون وسوفيتيل “كيف يكون موظف الفندق قدوة” تضمنت مشاركة إطعام عبر محاور كيف نكون قدوة في حفظ الطعام وآلية العمل التطوعي مع فرق إطعام.
يشار إلى أن جمعية “إطعام” مؤسسة غير ربحية متخصصة في حفظ النعمة، حيث بدأت كمبادرة من مجموعة رجال أعمال بالمنطقة الشرقية بهدف حفظ النعمة من الهدر, وذلك عن طريق نقل فكرة بنوك الطعام في دول العالم وتطبيقها في المملكة بطريقة إحترافية, تعمل على إشاعة الوعي ونشر ثقافة حفظ النعمة في مجتمعنا من خلال إقامة معارض تثقيفية عن أهمية حفظ النعمة، بالإضافة لعقد إتفاقيات مع الفنادق وقاعات الأفراح لتعبئة وتوزيع الطعام الفائض، بأفضل معايير الجودة و السلامة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى