اقتصاد

“ماكس” تعزز خدماتها الرقمية للتسوق عبر الانترنت

دبي – سويفت نيوز:

Max_Logo نجحت ماكس، أكبر علامة تجارية للأزياء في المنطقة، في إنجاز الكثير من التطورات مؤخراً من أجل تحقيق التحول الرقمي الهادف إلى تبسيط وتعزيز تجربة التسوق لعملائها. وبناءً على الملاحظات التي تجمعها من عملائها حول ما يفضلونه عند التسوق، أطلقت ماكس عدداً من الخدمات المبتكرة التي تسهم في تعزيز نجاحها على مستوى المنطقة.

وانطلاقًا من متجر واحد تأسس بدولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2004، تقدم ماكس منتجاتها الآن لعملائها في أكثر من 350 متجرًا تنتشر في 16 دولة.

ويرتكز التحول الرقمي الذي قامت به ماكس على إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد للتسوق عبر الإنترنت (www.maxfashion.com)، إلى جانب التطبيقات المتطورة للأجهزة التي تعمل بنظامي iOS و “أندرويد”. وأطلقت ماكس أيضًا طريقة للتسوق مباشرة من حسابها على إنستغرام – maxfashionmena. وتمكنت ماكس من إحداث تحول في تجربة التسوق لعملائها من خلال تقديم مجموعة واسعة من الملابس والإكسسوارات للأطفال والنساء الرجال، فضلاً عن الأحذية والمنتجات المنزلية، حيث يمكن الحصول عليها جميعها بنقرة زر واحدة. وكان تفاعل العملاء مع الموقع الجديد هائلاً مع تسجيل أكثر من 2.5 مليون زيارة منذ إطلاقه في 24 نوفمبر 2016. ويقدم الموقع أيضًا خدمة التوصيل المجاني للطلبات التي تزيد قيمتها على 200 درهم لجميع عمليات الشراء عبر الإنترنت.

وقالت تانيا تود، الرئيس التنفيذي لشركة ماكس للأزياء: “يشهد العالم تحولات كبرى بفضل توافر الهواتف الذكية وتحسين الاتصالات المتنقلة، ما يجعل تجارة التجزئة تعيد التفكير في نهجها لتوفير احتياجات عملائها بما يتناغم مع توقعاتهم. ومن خلال الاستماع إلى آراء عملائنا وفهم ما يفضلونه عند التسوق، يمكننا الحفاظ على ريادتنا في السوق، وذلك بتوفير الأزياء الرائعة، مع ضمان تجربة تسوق عالمية المستوى لعملائنا. وسواء كان ذلك من خلال المنتجات المبتكرة أو في التصميم على مستوى التجزئة، أو في طريقة تفاعلنا مع عملائنا عبر قنواتنا الرقمية، يظل هدفنا تقديم تجربة مجزية وقيمة لعملائنا عند تسوقهم لشراء الأزياء”.

أطلقت ماكس مؤخراً الهاشتاغ (#MyMaxStyle)، ليكون مصدر إلهام لشباب اليوم للمشاركة في مظهرهم باستخدام الهاشتاغ، مع إتاحة الفرصة لهم لنشر صورهم على الموقع www.maxfashion.com. ومن خلال هذه المبادرة، تتطلع ماكس لاستهداف وإلهام قاعدة عملائها المتنامية من جيل الألفية في جميع أنحاء المنطقة.

وسوف تصبح ماكس قريبا واحدة من أوائل شركات التجزئة في المنطقة لإطلاق خدمة “انقر واجمع” التي تسمح للعملاء إتمام عمليات الشراء على الإنترنت براحة ويسر، واختيار ما يحلو لهم من المنتجات في متاجر ماكس التي يفضلونها. وأظهرت البحوث الأولية على هذه الخدمة ردودًا إيجابية من قبل العملاء في المنطقة، خاصة أولئك كثيري الترحال ويفضلون الشراء عبر الإنترنت، بفضل الانتشار الواسع لمتاجر التجزئة التي تحمل علامة ماكس.

ودشنت ماكس أيضًا مفهوم “الكشك الداخلي’ في فروعها الرئيسية، والذي يوفر للعملاء سهولة الوصول إلى مجموعة كاملة من منتجات ماكس، خاصة إذا لم يتمكن العميل من العثور على الحجم أو اللون، حيث يستطيع الطلب على الإنترنت من داخل المتجر، والحصول عليه بعد تسليمه إلى باب منزله. ويمكن للعملاء أيضًا مواصلة الاستمتاع بالكثير من الخدمات الأخرى عبر الإنترنت وداخل المتاجر، وتسليمها في اليوم التالي، والدفع نقدًا عند التسليم، والدفع السهل والسريع بلمسة واحدة، مع تطبيق سياسة الإرجاع خلال 30 يومًا، ما يسمح للعملاء إعادة المنتجات عن طريق البريد أو عبر متاجر ماكس، ما يجعل عملية الإرجاع مريحة حتى عند التسوق عبر الموقع الإلكتروني: maxfashion.com.

وبالنسبة إلى برنامج ولاء العملاء لمجموعة “لاندمارك “شكراً” والحائز على الكثير من الجوائز، قامت ماكس بربط الشراء عبر الإنترنت الآن مع العضوية، ما يجعل من السهل كسب واستبدال نقاط ” شكراً ” عبر منصات الإنترنت والمشتريات العادية، لضمان توفير تجربة تسوق فريدة من نوعها في مختلف أنساق الشراء.

وتعتبر ماكس اليوم شركة متاجر التجزئة الرائدة والأكثر ثقة للأزياء بأسعار معقولة في الشرق الأوسط، وتضم شبكتها أكثر من 500 متجر في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وتتطلع للدخول إلى أسواق جديدة بحلول العام 2020.

وتقدم ماكس خدماتها إلى الطبقة المتوسطة من السوق، بما في ذلك الجنسبات العربية والآسيوية والغربية، وتوظف أكثر من 8 آلاف شخص من جنسيات متعددة عبر شبكتها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى