اقتصاد

تدشين المبنى الاستثماري في غرفة مكة خلال أيام

مكة المكرمة – سويفت نيوز:

2 3 4 أكد إيهاب بن عبد الله مشاط نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أن الاشعاع الحضاري لمبنى الغرفة سيزداد مع إضافة المبنى الاستثماري الجديد الذي أطلق عليه “مبنى ال 70 عاما”، والذي سيفتتح خلال الأيام المقبلة مواكبا لاحتفال الغرفة بمرور سبعين عاما على انشائها.

وأشار إلى أن المبنى الجديد الذي تم إنجازه خلال 10 أشهر فقط سيلبي احتياجات غرفة مكة المكرمة في خدمة القطاع الاقتصادي والمجتمع المكي لخمسين عاماً فأكثر، مبيناً أن الغرفة سعت نحو الارتقاء بمستويات العمل والإدارة تحقيقاً للحراك التنموي المستدام.

من جهته، كشف المهندس أحمد بن عبدالعزيز سندي عضو مجلس إدارة الغرفة وهو مصمم المبنى الجديد أن أيام قليلة تفصل عن إضافة صرح معماري جديد لمقر غرفة مكة المكرمة الكائن على طريق مكة جدة السريع بالعاصمة المقدسة، حيث تجرى الاستعدادات لافتتاح المبنى الاستثماري الجديد الذي يعتبر علامة مميزة وإضافة نوعية على مدخل مكة المكرمة.

وأوضح أن الاحتفال بافتتاح المبنى الجديد يتواكب واحتفال غرفة مكة المكرمة بمرور 70 عاما على انشائها، مبينا أن الشكل المعماري للمبنى الاستثماري الجديد يأتي متسقا في الشكل مع المبنى الأساسي للغرفة الذي سبق أن فاز بجائزة التميز العمراني في دورتها الخامسة عام 2013م، ويضيف المبنى الاستثماري الجديد بعداً جمالياً كأحد المباني المميزة لمدخل العاصمة المقدسة.

إيهاب مشاطوأشار سندي إلى أن المبنى الجديد يشكل إضافة حقيقية لمبنى الغرفة الحالي، حيث سيضيف قاعات ومرافق أخرى تساهم في تحول مكة المكرمة إلى مدينة مستضيفة للفعاليات والمؤتمرات المختلفة طوال العام.

وتابع: “يقع المبنى الجديد على عدد أربع قطع أراضي ملاصقة لمبنى الغرفة الحالي من الجهة الغربية بمساحة أرض إجمالية ٢٥٦٧م٢، وتم استخراج رخصة البناء الجديدة من خلال مكتب المهندس/ عبدالعزيز بن محمد سندي للاستشارات الهندسية في ١٤٣٦/١٢ وذلك حسب الاشتراطات البنائية الحالية والمتاحة بغرض إقامة دورين بدروم ومواقف سيارات ودور أرضي كصالة متعدد الاستعمالات بمسطح حوالي ١٦٠٠م”.

وقال إن الإضافة التي سيشكلها المبنى الجديد تتناغم مع مجموعة القاعات والمسارح المتوفرة في المبنى الأساسي، وهي مهيأة لتعمل بكفاءة عالية، وتلبي احتياجات السوق، في ظل توفر التقنيات الحديثة التي يديها فريق من الفنيين المتخصصين مع توفر سبل الضيافة والخدمات الراقية مما يساعد في نجاح الفعاليات والمناسبات.

احمد سنديمكونات المشروع:

  • خزان ماء ارضي.
  • دورين بدروم تحت الأرض.
  • دور أرضي عبارة عن صالة معارض وخدماتها

غرفة تحكم. مكاتب ادارية. دورات مياه عامة للنساء وأخرى للرجال.

بالمبنى مصاعد للزوار والادارة وللخدمات

ويوجد بالمبنى عدد ٣ مداخل ومخارج:

1/ مدخل رئيسي على الشارع العام به مكتب استقبال.

2/ مدخل جانبي.

3/ مدخل ملفي للخدمات

عدد المواقف بالمشروع 132 موقف، منها 108 موقف موزعة على دورين، إضافة إلى 24 موقف خارجية. مستودعات للتخزين ليتحقق الغرض الأساسي من المشروع كمعرض متعدد الأغراض، يخدم المناسبات العامة والاحتفاليات، والمعارض والأنشطة.

غرفة تحكم. غرف امن. ارتفاع السقف. التبريد مركزي. السقف حديد ثلاثي الابعاد يساعد على أنظمة التعليق، يتيح الفرصة لإضافة برج إضاءة أو للصوتيات. مسرح متنقل. نظام صوتي حديث ضد الصدى. أرضيات رخام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى