اسلاميات

أمانة جدة: ننتظر فتوى “مقابر روضة الأطفال” بالبغدادية

مقابر

متابعة سويفت نيوز:

اعترفت أمانة جدة بوجود رفات موتى في موقع بناء روضة للأطفال بحي البغدادية، وذلك في بيان لها. وقالت: إنه تم تشكيل لجنة من (محافظة جدة، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أمانة محافظة جدة، المحكمة العامة بجدة)، حيث رأت اللجنة الرفع لسماحة المفتي عن طريق المحكمة العامة بجدة لإصدار الفتوى الشرعية حيال الأرض من الناحية الشمالية الشرقية والناحية الشمالية الغربية.

وأكدت في البيان، الذي نشرته ” المدينة” أن الموقع المطروح للاستثمار ليس معتمدا مقبرة، وإنما هو صك أملاك دولة عبارة عن جزء مخصص حديقة، وجزء مخصص روضة أطفال. وأنه قبل طرح الموقع للمزايدة الاستثمارية كان الموقع مستغلا على الطبيعة كمواقف سيارات ولعدة سنوات.

وبينت أن المزايدة الاستثمارية وإجراءات الترسية وتوقيع العقد تمت بموجب كروكي تنظيمي معتمد للموقع مدار البحث كروضة أطفال. وقالت الأمانة: إن المشروع تقريباً منتهي من البناء وخلال فترات أعمال حفر الأساسات والبناء والمتابعة لم يظهر أي آثار لمقبرة نهائياً، وفقط عند حفر خزان البيارة في الجزء الشمالي الغربي اتضح ظهور رفات العظام وذلك على بعد 7.5م من المبنى، مشيرة أنه تم إيقاف المستثمر عن العمل حتى صدور الفتوى. جاء ذلك في بيان للأمانة صادقت فيه على مانشرته “المدينة” في عددها الصادر يوم الاربعاء 13 ربيع الأول بعنوان “روضة أطفال على مقابر الموتى في حي البغدادية”.

وكانت قد تكشفت فصول وأحداث مثيرة في قضية مقبرة أرض البغدادية التى فجرتها «المدينة» وأحدثت تفاعلًا من قبل الرأى العام خاصة بعدما فشلت تحذيرات اللجنة الخماسية في إقناع أمانة جدة وثنيها عن استثمار أرض المقبرة التي تحوي تحت قشرتها جثامين ورفات موتى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى