اقتصاد

منتدى الرياض الاقتصادي ينظم حلقة نقاش بغرفة الشرقية

الدمام – واس:

عقد منتدى الرياض الاقتصادي بالتعاون مع غرفة الشرقية اليوم بمقر غرفة الشرقية الرئيس بالدمام, حلقة النقاش الثانية لدراسة ( دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف الرؤية المستقبلية للمملكة 2030) ، بحضور رئيس الغرفة عبدالرحمن بن صالح العطيشان, والأمين العام عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، وستعلن الحلقة نتائجها وتوصياتها خلال فعاليات الدورة الثامنة للمنتدى في شهر نوفمبر 2017م .
واستعرضت حلقة النقاش التي حضرها ” 74 ” مشاركاً من المختصين والمهتمين بالشأن الاقتصادي وبموضوع الدراسة ورجال الأعمال والأكاديميين ومنسوبي القطاع العام ، منهجية الدراسة وخطوات إجرائها والأهداف المرجوة منها في إطار رؤية المملكة لهيكلة الاقتصاد الوطني لمواكبة المستجدات العالمية ومواجهة التحديات الماثلة على المستويين المحلى والعالمي، آخذاً في الحسبان العديد من المتغيرات التي من أهمها عدم الاعتماد على النفط كمصدر رئيس ووحيد لإيرادات الدولة .
ولفت المشاركون في الحلقة الانتباه إلى عدد من الموضوعات حول دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 وجانبها المتعلق بالتنمية الاقتصادية والتأكد من تحقيق خططها وبرامجها وأهدافها التي تستهدف دعم وتقوية الاقتصاد الوطني .
وأشاروا إلى تعدد الجهات المعنية بهذه الرؤية وأهمية توحيد وتنسيق جهودها خلال المرحلة المقبلة، مشيرين إلى أن تناول الدراسة لهذا الموضوع يجب أن يكون على درجة عالية من الوضوح والشفافية، وضرورة تعاون القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف الرؤية، ومشيدين في هذا الإطار بالدراسة ودورها في تحقيق أهداف الرؤية المستقبلية ودعمها لجهود الدولة الرامية لتحقيق التنمية المستدامة .
وكان الفريق الاستشاري للدراسة قدم خلال الحلقة عرضاً أوضح فيه أهمية الدراسة من حيث سعيها لاضطلاع القطاع الخاص بدوره في تحقيق أهداف الرؤية المستقبلية من أجل الإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية ومعالجة جميع المعوقات والتحديات التي تواجهها ، وكذلك البحث في عوامل تمكين القطاع الخاص في تحقيق دوره المناط به للوصول للهدف المنشود .
يذكر أن منتدى الرياض الاقتصادي عقد عدة حلقات خارج مدينة الرياض لهذه الدراسة, وجاءت المنطقة الشرقية ضمن سلسلة تلك الحلقات بهدف معرفة دور القطاع الخاص في المنطقة في تحقيق أهداف الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 ولخصوصية المنطقة وأهمية مشاركتها في مراحل إعداد الدراسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى