اقتصاد

“لازوردي” تسجل أرباحا تصل الى 74 مليون ريال العام الماضي وتطلق خط ذهب 14 في مصر

الرياض – سويفت نيوز:

10471308_2355639201242000_4468850980639865078_nأعلنت شركة “لازوردي للمجوهرات” (“لازوردي” أو “الشركة”)، العلامة الأبرز في مجال تصميم وتصنيع وتصدير قطع المجوهرات والذهب في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن نتائجها المالية والتشغيلية للسنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2016.

وكشفت الشركة عن تحقيق إيرادات تشغيلية بقيمة 405,4 مليون ريـال سعودي للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2016، وأثمر ذلك عن تسجيل صافي دخل بواقع 74,6 مليون ريـال. وأثمرت جهود الشركة لتخفيض النفقات عن انخفاض في النفقات العامة والإدارية بنسبة 18,4%. كما نجحت بتسجيل هامش ربح إجمالي قدره 60,2% خلال عام 2016، وهو ما يمثل انخفاضاً طفيفاً مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي (64%) وذلك بالرغم من تراجع حجم المبيعات.

وتعكس النتائج المالية لعام 2016 الهبوط الحاد في حجم الإنفاق الاستهلاكي عبر جميع الأسواق نظراً لتباطؤ الاقتصاد. وتجلّت تأثيرات التباطؤ بشكل أوضح خلال النصف الثاني من السنة المالية للشركة. ومع ذلك اتخذت “لازوردي” خطوات استباقية لمواجهة التحديات المرتبطة بالمشهد الاقتصادي الكلي:

  • إطلاق خط منتجات الذهب عيار 14 قيراط في مصر للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، مما يوفر لعملائنا مجوهرات أنيقة التصميم بأسعار معقولة. وقد حظيت مجوهرات هذا الخط حتى الآن بإقبال جيد في مصر.
  • إطلاق علامة تجارية ثانية في المملكة العربية السعودية تحت اسم “كناز”، وهي توفر باقة متنوعة من أرقى تصاميم مجوهرات الألماس لشرائح جديدة من العملاء.
  • التوسع في أعمال التجزئة لتشمل مواقع متميزة في المملكة العربية السعودية ومصر، وبدأت “لازوردي” أيضاً بالتعاون لأول مرة مع “الشركة السعودية للتموين” لبيع المجوهرات في المطارات.
  • توظيف تقنيات الشركة وقدراتها التصنيعية لإطلاق تشكيلات جديدة من المجوهرات الكلاسيكية والعصرية بأوزان خفيفة متيحةً للعملاء منتجات رائعة بأسعار أقل.
  • تحسين الكفاءة التصنيعية وخفض التكاليف عبر الشركة لتمكينها من دعم هوامش الأرباح.

وفي إطار تعليقه على النتائج، قال سليم شدياق، الرئيس التنفيذي لشركة “لازوردي”: “كان العنوان الأبرز للعام الماضي هو التكيف مع الضغوطات على الإنفاق الاستهلاكي بفعل استمرار تراجع أسعار النفط والآثار السلبيةً لذلك على أسواقنا الرئيسية. ويعتبر قطاع السلع الفاخرة على وجه التحديد الأكثر تأثراً بهذه الظروف الصعبة. وتعكس نتائجنا المالية حجم التحديات المتعلقة بالمشهد الاقتصادي الكلي، ولكننا نحافظ على نظرتنا الإيجابية حيال المستقبل فيما نطور استراتيجية المجموعة عبر إطلاق مبادرات جديدة لتعزيز مكانة علامتنا التجارية وتبوء مكانة رائدة في أسواقنا الرئيسية”.

وأضاف شدياق: “اختبرت ’لازوردي‘ على مدى الأربعين عاماً الماضية العديد من الدورات الاقتصادية، وحافظت على مكانتها كشركة رائدة في السوق مع قاعدة واسعة من العملاء المخلصين. ومن خلال المبادرات المبتكرة الجديدة التي أطلقناها للتكيف مع بيئة السوق اليوم وتحديد الأسس الكفيلة بدعم قطاع المجوهرات على المدى الطويل، نعتقد بأن ’لازوردي‘ ستحتفظ بمكانة قوية لتواصل طموحها في تحقيق النمو على المدى البعيد”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى