اقتصاد

“بكتل” تطلق برنامجاً لتوظيف الخريجين في السعودية

الرياض – محمد الجندي:

IMG_3324 أطلقت “بكتل”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الهندسة والإنشاءات، برنامجاً فريد من نوعه لتدريب و توظيف الخريجين بالشراكة مع الكلية التقنية بالرياض في المملكة العربية السعودية. وستقوم “بكتل” من خلال هذه المبادرة المشتركة، بتدريب وتوظيف 75 طالباً من الكلية التقنية بالرياض والذين يسعون لشغل وظائف في مجال الهندسة المدنية أو الهندسة المعمارية أو تقنية المساحة. وستبدأ المجموعة الأولى من الطلاب برنامجها التدريبي الذي سيستمر لمدة ثلاثة أشهر ابتداءً من شهر مارس 2017، حيث سيشتمل البرنامج على التدريب العملي واكتساب الخبرات المهنية من خلال العمل في أحد المشاريع التي تنفّذها “بكتل” في المملكة العربية السعودية.

وأوضح عبدالرحمن الغبان،  نائب المدير في “بكتل” في المملكة العربية السعودية: “إن شراكة ’بكتل‘ مع الكلية التقنية بالرياض تتماشى مع التزامنا بالمجتمع وبتحسين مهارات العاملين في المملكة. ونحن نعمل سوياً لنوفّر فرصاً مهنية أفضل إضافة إلى بنى تحتية ممتازة ونمو اقتصادي.”

وأوضح د. عبدالرحمن الغانم، عميد الكلية التقنية بالرياض: “انه يسعدنا الدخول في شراكة مع ’بكتل‘ لإطلاق هذا البرنامج المتميّز والذي سيسهم في حصول 75 خريجاً من الكلية على تدريب عملي لتطوير وتنمية مهاراتهم المهنية، يتمّ بعده توظيفهم لدى ’بكتل‘ التي تعتبر من أكبر الشركات الهندسية و الانشائية في العالم. وهدفنا هو رؤية طلابنا يساهمون في تحقيق رؤية المملكة 2030. وتطوير مهاراتهم ومسارهم المهني في هذه الشركة العريقة سيساعدهم على بلوغ هذا النجاح.”

يذكر أن شركة “بكتل” بدأت أعمالها في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 70 عاماً حيث تنفّذ مشاريع عملاقة بدءاً من منشآت ضخمة في قطاع النفط والغاز وحتى مشاريع إنشاء المطارات والبنى التحتية الأخرى. وتعمل الشركة حالياً في إنشاء الخطّين 1 و2 ضمن مشروع مترو الرياض المكوّن من ستة خطوط. كما تقدّم الشركة خدمات إدارة البرامج في مدينة الجبيل الصناعية، وهو أكبر مشروع هندسي في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى