الرئيسية / تكنولوجيا / السعوديه أكثر الدول استخداما لتقنية الاتصالات والسعوديون مولعون بوسائل التواصل الاجتماعي

السعوديه أكثر الدول استخداما لتقنية الاتصالات والسعوديون مولعون بوسائل التواصل الاجتماعي

الرياض-سويفت نيوز:

كشفت نتائج دراسة إحصائية قامت بها فيرجن موبايل السعودية بأن ٢٠% من نساء المملكة يقضين أكثر من ثمان ساعات يومياً في استخدام مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، بينما تبلغ نسبة المستخدمين من الرجال في نفس الفترة الزمنية ١٢%.

وقد جاءت نتائج هذه الدراسة التي قامت بها فيرجن موبايل السعودية بالتعاون مع YouGov الدولية المختصة بأبحاث الأسواق، والتي تناولت البحث في عادات مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في السعودية.

كما أظهرت الدراسة بأن المجتمع النسائي يشكل ٦٠% من إجمالي مستخدمي إنستجرام في السعودية، في حين بلغت نسبتهن على سنابشات ٥٥%.

علاوةً على ذلك، أشارت الأرقام إلى أن الرجال يستخدمون شبكة لينكد إن المهنية بمعدل سبع مرات أكثر من النساء في المملكة، وذلك بسبب اعتمادهم بالدرجة الأولى على وسائل التواصل الاجتماعي لبناء شبكاتهم ومعارفهم على الصعيد المهني.sosyal-medya-izmir-600x540

وعلى الرغم من استحواذ النساء على النسبة الأكبر من مستخدمي وسائل التواصل محلياً، أثبتت نتائج الدراسة النهائية بأن اهتمامات المرأة في هذه المنصات لا تتضمن إنشاء أو متابعة حساباتهم في الشبكات المهنية بسبب اندماجهن بشكل أكبر مع الشبكات الاجتماعية.

وصرح السيد فؤاد حلاوي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن موبايل السعودية، بقوله: “نرى في فيرجن موبايل أهمية تحديد وتصنيف الفئات التي تقضي أوقات طويلة على مواقع السوشيال ميديا وعلى الانترنت، ومن هذه الدراسة نستنتج بأن السعودية تعتبر واحدة من أكثر الدول استخداما للتقنية، والسعوديين والسعوديات يمضون اوقات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت بشكل عام وهذا مايعكس تطور وتقدم المملكة وسرعة تبنيها للتقينة المتطورة بشتى وسائلها، ولعلنا نسلط الضوء على هذا الموضوع لمساعدة رواد الأعمال لإختيار منصات عملهم وتطوير متاجرهم الإلكترونية ايضا”.

وتعتبر شركة YouGov رائدة الدراسات التسويقية على الانترنت، حيث تشتهر بإجراء الدراسات العصرية على طبقات عديدة من المجتمع لتصل لنتيجة عامة تشكل أغلبية من المجتمع المشارك في الاستفتاء.

ومن الجدير بالذكر أن شركة فيرجن موبايل السعودية تعمل على العديد من المبادرات الاجتماعية لتمكين المرأة السعودية من الانخراط في سوق العمل والمساهمة في دعم الاقتصاد المحلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*