سيارات

مواقف شوارع منطقة البلد في جدة «مسبقة الدفع»

جدة- سويفت نيوز:

8  سلمت أمانة مدينة جدة عدة مواقع في منطقة البلد لمستثمر لتأهيلها واستثمارها مواقف للسيارات، وحددت الأمانة ممثلة في شركة جدة للتطوير العمراني التي تملكها الأمانة 33 موقع في البلد، جاري استكمال رصفها وتأهيلها وتركيب العدادات كمرحلة أولى.

 

وذكر للرياض مدير المركز الإعلامي بأمانة جدة سامي الغامدي إن توجه الأمانة لتأهيل وتحسين المنطقة هو أحد الأهداف الرئيسية للمشروع، كما يهدف إلى تنظيم الوقوف في منطقة تشهد إقبالاً كبيراً طوال العام وللحد من الوقوف الخاطيء وترك السيارات أوقات طويلة تصل إلى أشهر أحياناً.

 

ونوه إلى أن المشروع الذي تنفذه إحدى المؤسسات الذي يتوقع منه أن يسهم في الحد من تجاوزات الوقوف وينظمها سينتقل بعد ذلك إلى مواقع أخرى في مدينة جدة، وهي من سيتولى التشغيل والمتابعة وفق ضوابط أعدتها أمانة جدة.

 

وعن طريقة التشغيل قال الغامدي هناك نوعين من الأجهزة التي تم تركيبها في المواقع المستهدفة؛ منها تستخدم فيه العملات المعدنية ونوع آخر يقبل العملات الورقية، وأضاف أنه سيكون هنالك مخالفات للمركبات سواء للوقوف الخاطيء أو لاستخدام المواقف تصل إلى سحب المركبة، فيما حددت أجرة المواقف بـ 3 ريال للساعة.

 

يشار إلى أن مرتادي منطقة البلد يعانون من ندرة المواقف وازدحام السيارات رغم وجود العديد من المواقف المدفوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى