ادم وحواء

استغلال النفوذ والكسب غير المشروع وتجارة العملة والجمع بين وظيفيتين .. أبرز التهم لمرتشي” مجلس الدولة” المصري

img_3558

متابعة سويفت نيوز

واصلت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها الموسعة مع المتهمم جمال اللبان وصاحب شركة أثاث وزوجته لليوم الثاني على التوالي، حيث وجهت النيابة للمتهمين تهما جديدة منها استغلال النفوذ والكسب غير المشروع وتجارة العملة والجمع بين وظيفيتين.
وكشفت التحقيقات حسب أخبار اليوم أن مدير المشتريات مقدم ضده 145 شكوى من قضاة وموظفين وشركات في كافة الأجهزة الرقابية، وتم الكشف عن شركاء جدد للمتهم لم يفصح عنهم.

وقرر المتهم جمال اللبان، أمام جهات التحقيق بأن الأموال التي ضبطت بحوزته في منزله من شركة صرافة يمتلكها وأشقائه وتم إغلاقها عام 2003 وكنت تعمل بتاجرة العملة.

وبفحص الأموال عن طريق أحد البنوك للوقوف على مدى صحتها، تبين بأن الأموال صحيحة، وتم الاستعانة بخبير عملات فأكد صحتها، وأفصح المتهم عن شركاء له واقر على ثلاثة من شركاءه بينهم اثنان موظفين وأخر من خارج المجلس وسيدة.

وكشفت التحقيقات وأقوال أعضاء هيئة الرقابة الإدارية بأنه أثناء تفتيش مسكنه تم اكتشاف غرفة مخصصه للأموال وبها خزنة كبيرة الحجم يبلغ عرضها متر وطولها اثنين متر مثل الموجودة في محلات الذهب وتضم شنط بها مبالغ يجمع العملات إضافة إلى عقود سيارات خاصة ومشغولات وسبائك ذهبية تم تصوير كل هذه الوقائع فيديو واعترف المتهم بكافة التفاصيل.

وبتفريغ التسجيلات كشفت عن طلب المتهم مبالغ مالية مقابل إنهاء مصالح الشركة وإرساء عطاءات لبعض الشركات لتوريد مستلزمات مجلس الدولة، إضافة إلى طلبه مبالغ مالية مقابل بيع متكهنات مجلس الدولة.
وكشفت التسجيلات التليفونية اعتراف صريح للمتهم جمال اللبان بأنه يتعامل بجميع العملات.

وكانت بداية خيط القضية شركة قطاع خاص أرادت الدخول في المناقصات التي يجريها قسم المشتريات والتوريدات لمجلس الدولة، وعلمت الشركة أن المتهم جمال اللبان مدير المشتريات ينهي تلك المناقصات وتم عقد جلسة معه وطلب من الشركة مبالغ مالية تقدر بنسبة من حجم التعاملات الجديدة للشركة مع إدارة المشتريات والتوريدات بمجلس الدولة وعلى الفور لجأ أصحاب الشركة إلى تقديم بلاغ لهيئة الرقابة الإدارية واتفقت هيئة الرقابة مع أصحاب الشركة المبلغين على تسجيل جميع اللقاءات مع المتهم جمال اللبان بالصوت والصورة .

وتبين من التحقيقات أن المتهم يمتلك 8 سيارات ملاكي حديثة ومقيدة في إدارة المرور باسمه ولديه 11 فيلا وشاليه وشقق فاخرة في كل من مارينا والإسكندرية والعين السخنة والغردقة والجيزة.

المتهم حاصل على دبلوم تجارة وتم تعيينه عام 1994 وتقدم للتعليم المفتوح بكلية التجارة بجامعة القاهرة وتم تسوية المؤهل الجديد وارتقى في المناصب حتى وصل لمدير المشتريات والتوريدات منذ 4 سنوات، ومازالت التحقيقات مستمرة وسوف تكشف الكثير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى