سيارات

مرسيدس- بنز GLC كوبيه .. الحضور الرياضي الأنيق لسيارات الدفع الرباعي

دبي – سويفت نيوز:

image005 image007 image010تعتبر سيارة GLC كوبيه الجديدة من بين الطرز الأكثر رياضية بين سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز، وذلك بفضل نظام التعليق الرياضي المتوفر ضمن التجهيزات الأساسية، وأيضاً آلية التوجيه المباشرة، ووضعيات DYNAMIC SELECT، ونظام الدفع الرباعي الدائم للقيادة 4MATIC مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G-TRONIC بتسع سرعات. ومن خلال الجمع بين الراحة المطلقة والرشاقة الرياضية، تكتسب الأناقة والديناميكية المميزة لسيارة GLC كوبيه الجديدة تألقاً باهراً مع خصائص السلامة العالية، وأنظمة المساعدة المذهلة.

ويقول لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والاتصال لدى سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: “لعل التفوّق السلس والثقة والأناقة هي فقط بعض الصفات التي تتسم بها سيارة GLC الجديدة. فمع لغة تصميمها العصرية والحسية، تؤكد GLC كوبيه على المكانة الريادية التي تحتلها مرسيدس-بنز في فئة سيارات الكوبيه للدفع الرباعي. إنها دون أدنى شك السيارة المثالية لعملائنا المحبّين للأداء الفائق في أنحاء المنطقة”.

ويتكرر المزيج الناجح نفسه بين سيارات الدفع الرباعي متعددة الوظائف وعالم الكوبيه الديناميكي مجدداً في سيارة GLC كوبيه، والذي لاقى قبولاً إيجابياً واسعاً مع طراز GLE كوبيه. فمع الهيكل الخارجي الذي يبلغ طوله 4.73 متر، وبارتفاع 1.6 متر، وقاعدة عجلات تصل إلى 2.87 متر، تبدو سيارة GLC كوبيه بمظهر ديناميكي صغير الحجم. كما أنها أطول وأكثر انخفاضاً من سيارة GLC متعددة المواهب، مع أنها تشاركها بنيتها الأساسية.

الأناقة الديناميكية تلاقي شغف القيادة على الطرقات الوعرة

تُدين سيارة GLC كوبيه بشخصيتها المميزة إلى شبكة المبرد النموذجية لطرز الكوبيه بشفرة واحدة وفتحات ألماسية الشكل، إلى جانب النمط الإسقاطي المُعاد تصميمه ببراعة لخط السقف. وتأتي الدعامة الأمامية بميلان أقل، في حين يبدو النطاق الممدود للسقف منخفضاً أكثر لينتهي بالطرف الخلفي المُنساب بجمالية أخّاذة تُظهر الشكل النموذجي لسيارات الكوبيه.

image008وبالإضافة إلى شبكة المبرد، تتضمن المزايا المُلفتة للطرف الأمامي نجمة متكاملة في الوسط، وجزء قصير معلّق، فضلاً عن دعامة الحماية لأسفل الهيكل والمستوحاة من سيارات الدفع الرباعي. ويُضفي المفهوم المبتكر للمصابيح الأمامية التي تتوفر اختيارياً بتقنية LED عالية الأداء (في دول مجلس التعاون الخليجي فقط)، لمسات رياضية على الخصائص المميزة لنظام الإضاءة المميز في مرسيدس-بنز. وتأتي المنافذ الهوائية الجانبية لتعطي دفعة قوية أخرى من جينات السيارات الرياضية.

image009 إن التناغم المثير بين هذين العالمين المتناقضين في التصميم للكوبيه وسيارات الدفع الرباعي، يظهر للعيان من خلال الإطلالة الجانبية لسيارات GLC كوبيه التي يبلغ ارتفاعها 1.60 متر، مع خط السقف النموذجي والممدود لسيارات الكوبيه الرياضية. وينسجم الحيز الزجاجي المتقوقع بمثالية لا توصف مع الجزء الجانبي للسيارة ليبرز الشخصية الجذابة للكوبيه. ويؤدي التفاعل الدقيق بين الخط الجانبي الفاصل المرتفع والكتفين الواسعين إلى بلوغ أبعاد مميزة تمنح سيارة GLC كوبيه مظهرها الديناميكي المُلفت. ويكتسب هذا التفاعل زخماً إضافياً مع الجزء الأوسط المسحوب بين الخط الإسقاطي، والمحيط المنخفض والممدود تصاعدياً للخلف بأناقة تجذب الأضواء.

ومع كتفيها المفتولين، تتجلى الإطلالة الرياضية القوية لسيارة GLC كوبيه من خلال التصميم الرجولي للمصد الخلفي مع أطراف العادم المدمج ودعامات الحماية السفلية على شكل موزّع هوائي، إلى جانب طرفها الخلفي العريض. وتتناغم الأضواء الخلفية المفصولة والضيّقة مع نجمة العلامة التجارية الموضوعة في الوسط والحافة الحادة للغطاء الخلفي، لتعكس تصميماً بارزاً ظهر لأول مرة في الفئة-S كوبيه، ومن بعدها في جميع سيارات الكوبيه من مرسيدس-بنز.

وبنقلها إلى القسم السفلي من المصد الخلفي، تعتبر لوحة الأرقام وأيضاً الشكل النموذجي للزجاج الخلفي مع مساحته العلوية الدائرية من بين المزايا الجمالية الإضافية. وعلى غرار المصابيح الأمامية، فإن التصميم الليلي يمنح المصابيح الخلفية بتقنية LED لمسات أنيقة للأضواء النموذجية المميزة من مرسيدس-بنز.

ويأتي خط التصميم الخارجي AMG قياسياً في دول مجلس التعاون الخليجي، ويشمل الغطاء الأمامي والخلفي من AMG، وعجلات AMG المعدنية الخفيفة مع 5 عوارض ثنائية وبقطر يبلغ 48.3 سنتيمتر (19 إنش) أو 50.8 سنتيمتر (20 إنش) بمعادن مختلطة (اختياري)، مع تيتانيوم مطلي باللون الرمادي أو الأسود بلمسة شديدة اللمعان، مع إطارات مختلفة الحجم، وشبكة المبرد بفتحات ألماسية الشكل ودبابيس من الكروم، ونجمة مرسيدس المدمجة، وشفرة أحادية بالإيريديوم الفضي غير اللامع مع أجزاء من الكروم.

التصميم الداخلي: لمسات عصرية مع نفحة الكوبيه المميزة

تنسجم نفحة الكوبيه النموذجية والأجواء المحيطة الفاخرة لتؤكد لغة التصميم التي تمزج بين النقاء الحسي والأناقة الديناميكية. وتشتمل العناصر الجمالية المميزة لسيارة GLC كوبيه على لوحة العدادات الرئيسية والكونسول الوسطي مع خطوط انسيابية، ولوحة كونسول كبيرة بقطعة واحدة تمتد بأناقة مذهلة تحت شاشة العرض شبه المدمجة لتُعطي شعوراً لا يُضاهى بالرحابة.

ويعكس خط التصميم الداخلي AMG المتوفر اختيارياً ذلك الالتزام الواضح بأعلى مستويات الديناميكية والأناقة الرياضية. وتتضمن هذه الباقة على سبيل المثال: مقاعد رياضية مع تنجيد بجلد “أرتيكو” الاصطناعي/ ألياف “ديناميكا” الدقيقة مع خيار للمقاعد الرياضية مع تنجيد بجلد ثنائي اللون.    

برنامج رياضي: نظام DYNAMIC BODY CONTROL أو نظام AIR BODY CONTROL

تأتي سيارة GLC كوبيه الجديدة كلياً ضمن تجهيزاتها الأساسية بنظام تعليق رياضي يشتمل على نظام DYNAMIC SELECT مع خمس وضعيات لنقل الحركة هي: “إيكو”، و “كمفورت”، و “سبورت”، و “سبورت+”، و “إنديفجوال”. ويتوفر اختيارياً نظام التعليق الرياضي DYNAMIC BODY CONTROL مع زنبركات فولاذية وآلية تخميد قابلة للضبط.

ولأول مرة في هذه الفئة، يمكن تجهيز نظام التعليق في سيارة GLC كوبيه الجديدة بنوابض متعددة الحجيرات بدعم كامل، وآلية تخميد قابلة للضبط باستمرار يتم التحكم بها إلكترونياً. ويجمع نظام التعليق الهوائي AIR BODY CONTROL بين الثبات الممتاز للقيادة، والمستوى المثالي للراحة مع الرشاقة الرياضية. ويتم اختيار السمات المحددة مسبقاً وفقاً لإعدادات نظام DYNAMIC SELECT. فعلى سبيل المثال، يشعر الركاب في وضعيتي “سبورت” و “سبورت+” وكأنهم يجلسون في سيارة رياضية مع مستوى عالٍ من الديناميكيات الجانبية بسبب الربط الشديد بالشاسيه، حيث تنخفض السيارة بمقدار 15 ميلليمتر. وتتيح وضعية “كمفورت” راحة تامة للركاب مع تعليق لطيف. ومن أجل ضمان أقصى مستويات السلامة الممكنة للقيادة أيضاً في هذه الوضعية، يتم ضبط قوى النوابض/ التخميد على الفور، مثلاً في حالات المناورة المفاجئة. وتشمل المزايا الإضافية للنظام تقليل زاوية الالتفاف عند الانعطاف، ومستشعرات الحمولة الأوتوماتيكية وخفض صندوق الأمتعة بمقدار 4 سنتيمترات لتوفير راحة أكبر للتحميل أو التفريغ.

ميزة أخرى رئيسية للخصائص الرياضية في سيارة GLC كوبيه مقارنة بسيارة الدفع الرباعي الكلاسيكية GLC هي نظام التوجيه المباشر المُعاد ضبطه، والذي يوفر نسبة أكبر للتوجيه المباشر، إلى جانب سمات أكثر رياضية لقوة المساعدة في وضعيتي “سبورت” و “سبورت+”.

أربعة طرازات مختلفة ستتوفر في عام 2017

تتوفر سيارة GLC كوبيه الجديدة حالياً بطراز يعمل بالبنزين GLC 250 4MATIC كوبيه بقوة 155 كيلووات (211 حصان). وسيتم إطلاق الطرز الثلاثة الأخرى في عام 2017، وهي: سيارة GLC 300 4MATIC كوبيه بقوة 180 كيلووات (245 حصان)، والسيارة القوية والأفضل في فئتها GLC 43 4MATIC كوبيه من مرسيدس-AMG بقوة 270 كيلووات (367 حصان)، وسيارة GLC 350 e 4MATIC كوبيه الكهربائية الهجينة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى