اقتصاد

معرض “بيبر أرابيا” يكشف تراجع الصحف والمجلات الورقية أمام وسائل الاعلام الرقمية

دبي – سويفت نيوز:

paper-arabia-2016اختتمت فعاليات الدورة التاسعة من معرض “بيبر أرابيا” 2016، المعرض المتخصص بصناعات الورق والماكينات المرتبطة بها على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، نهاية الأسبوع الماضي والتي انطلقت أعماله يوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. واستقطب المعرض الذي تنظمه شركة الفجر للمعلومات والخدمات آلاف الزوار التجاريين على مدى ثلاثة أيام.

وقال “ساتيش كانا”، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، الشركة المنظمة للمعرض: “شاركت في الدورة التاسعة من معرض “بيبر أرابيا” شركات عالمية من أوروبا وكندا والمغرب إلى جانب المجموعة السعودية لصناعة الورق من المملكة العربية السعودية و”فاين” الصحية القابضة من الإمارات العربية المتحدة”.

وقال “كانا” بأن التوجه العام نحو الميديا الرقمية والمجتمعية قد خفف من المطبوعات الإعلامية الورقية التي تشمل الصحف والمجلات والتي كانت تستحوذ في 2014 على 12 في المئة من نسبة استهلاك الورق في الإمارات مقابل 88 في المئة للمواد الورقية الأخرى مثل الأوراق المكتبية والكتب والدفاتر وبطاقات الأعمال وبطاقات التهنئة والمواد التسويقية والترويجية، في حين أصبحت تستحوذ اليوم على أقل من 10 بالمائة من مجمل المواد الورقية الأخرى.

وركّز المعرض في دورته الحالية على ألواح التغليف المموجة التي تلقى معدلات طلب عالية حالياً، وعلى الحلول الورقية الصديقة للبيئة التي تستخدم الورق المستدام وحلول التعبئة والتغليف المتطورة. ويتخصص معرض “بيبر أرابيا” في عرض منتجات قطاعات التحويل الورقي والمحارم بأحدث تقنياتها.

وقدم المعرض على مدى ثلاثة أيام فرصة لإلتقاء المتخصصين في مجال الورق، ومناقشة أحدث الاتجاهات والتقنيات والتطبيقات في صناعة الورق، ولتوفير احتياجاتهم، وفرصة للاطلاع على نخبة الماكينات التصنيعية والتجهيزات الآلية والشركات الموفرة للخدمات الاخرى ذات الصلة بقطاع الأوراق.

وقالت لمياء زفاطي، مديرة معرض “بيبر آرابيا”: “لقد رحبت الشركات المحلية والإقليمية والدولية باللقاءات الهامة التي قامت بها في المعرض مع شركاء حاليين ومحتملين وموزعين وغير ذلك. وفي ضوء النمو السريع لقطاع الورق والتحويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نرى بأن هذا المعرض يتطور عام بعد عام ليكون المنصة التجارية الأولى في المنطقة”.

وأضاف “ساتيش كانا”: “ناقش معرض “بيبر أرابيا” في دورته الحالية وضع قطاع الأوراق والمحارم والصناعات التحويلية في الشرق الأوسط. وقد استقطب المعرض العديد من الشركات العالمية في مجال انتاج الأوراق والمحارم والتحويلات الورقية، بالاضافة الى الشركات التصنيعية المتخصصة في مجال الإنتاج وتصنيع الماكينات الصناعية والتجهيزات الآلية ذات الصلة بقطاع الأوراق”.

وتعتبر شركة الفجر للمعلومات والخدمات جزءاً من مجموعة الفجر. وتتمثل مهمتها في تنظيم المعارض التجارية ذات جودة عالية، كما أنها تسهل التواصل مع العملاء من خلال تطوير قنوات اتصال فعالة من خلال المناسبات التي تنظمها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى