مناسبات

اليونسكو تكرم شركة جبل عمر

 

جدة-سويفت نيوز:
كرمت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” شركة جبل عمر للتطوير لرعايتها فعاليات معرض الخط العربي بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة وذلك في مقر منظمة الي15577760_10209246460617609_105670681_nونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس ، وأقيم المعرض تحت رعاية “اليونسكو” وبالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية .
 تسلم درع التكريم الاستاذ ياسر بن فيصل الشريف الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر من المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ” اليونسكو ” السيدة ” إيرينا بوكوفا. ويعد هذا التكريم مهما كونه من منظمة دولية كبرى في حجم اليونسكو خاصة وأن شركة جبل عمر لديها تطلعات كبرى ليكون لها مكانة متميزة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.
كما ان معرض الخط العربي يعد من ثمرات برنامج جسور العالمي للتواصل الحضاري بين مختلف الثقافات بحيث تكون اللغة العربية في يومها العالمي متواجدا بقوة وبدعم من مملكتنا الحبيبة.
وتأتي رعاية شركة جبل عمر ايماناً منها بأهمية ابراز الحانب الثقافي والتراثي والأعمال الإبداعية التي من شأنها تعزيز اللغة العربية وتقديم الجمال ببعده الحسي عبر خطوط فائقة الروعة ، وكذلك ببعده المعنوي عبر نصوص انتقيت بعناية من عيون التراث العربي تحمل المعاني الإسلامية السامية، وأن ينعكس ذلك ضمن اولوياتها في تطوير مشاريعها المتميزة التي تجمع مابين أصالة الماضي وتطورات الحاضر.
وقد كانت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ” اليونسكو ” إيرينا بوكوفا قد دشنت فعاليات المعرض بحضور كوكبة من السفراء ورجال السلك الدبلوماسي ونخبة من المثقفين والمهتمين باللغة العربية على مستوى العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى