ثقافة

الأمير مشعل بن ماجد يقف على الأعمال المنجزة بمعرض جدة الدولي للكتاب استعدادا لانطلاقته الخميس المقبل

صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة

متابعة سويفت نيوز:
وقف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب 2016 اليوم على الأعمال المنجزة بالمعرض قبيل انطلاقته على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية يوم الخميس المقبل تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة .
وأبدى سموه- حسب واس- خلال جولته التفقدية الثالثة على المعرض ومتابعته آلية العمل بغرفة العمليات التي تم تجهيزها لمراقبة المعرض تقنيا بهدف ضبط التنظيم والتأكد من كفاءة الأداء وإنهاء المهام على أكمل وجه ، رضاه على سير العمل من مختلف الجهات في أكبر حدث من نوعه تشهده المنطقة , منوهاً بأن المعرض بمختلف فعالياته وتجهيزاته سيكون عنصر جذب لمرتادي عروس البحر الأحمر من مختلف شرائح المجتمع .
وأكد سموه دور الجهات المختصة لتهيئة كل أسباب النجاح لهذا الحدث الذي سيكون نقلة نوعية في صناعة الثقافة وداعم لحركة النشر والتأليف وإثراء للحراك المعرفي لفئات المجتمع , مشيداً بالخطوات الميدانية التي تم إنجازها على أرض الواقع والإجراءات المتخذة في هذا الصدد لتحقيق أهداف المعرض التي تركز على نشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع .
وشدد سموه على ضرورة تكثيف الجهود والتفاني لإظهار الحدث بالصورة التي تتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة واهتمامها بصناعة الثقافة وتنمية روح الاهتمام بالكتاب وحركة التأليف والنشر بشكل عام , مشدداً على أهمية الدعم المتواصل والمتابعة المستمرة لإنجاح هذه التظاهرة الثقافية والحضارية التي تشهدها محافظة جدة .
وثمن سمو الأمير مشعل بن ماجد دور الجهات المشاركة في الحدث تحقيقاً للتطلعات المخطط لها من قبل اللجان التنظيمية وفي مقدمتها نشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بما ينمي معارفهم ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتاب والمهتمين به لإثراء الحركة الفكرية والمعرفية والاهتمام بالأدباء والمثقفين والطلاب وكافة أفراد المجتمع .
ووجه سموه في ختام جولته جميع العاملين في المعرض على تقديم كل ما يسهم في تهيئة سبل النجاح لهذا الحدث الذي يعد نقلة نوعية في صناعة الثقافة وداعم لحركة النشر والتأليف وإثراء للحراك المعرفي لفئات المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى