سيارات

“تحدي أم آر أف” وتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط يعودان لحلبة دبي أوتودروم

دبي – هشام رفعت:

1-mrf-challenge-returns-to-dubai-autodrome 2-porsche-gt3-cup-challenge-me-returns-to-dubai-autodrome 3-ngk-enduro-at-nrd-power-weekend-at-dubai-autodrome تشهد حلبة دبي أوتودروم عودة سباقين دوليين للانعقاد إلى جانب مجموعة من المنافسات المحلية خلال فعالية أيام السباق الوطني التي تقام خلال يومي نهاية الأسبوع الجمعة 9 ديسمبر والسبت 10 ديسمبر 2016.

وكان تحدي “أم آر أف” قد أطلق موسمه في البحرين الشهر الماضي والآن ينتقل إلى حلبة دبي أوتودروم خلال عطلة نهاية الأسبوع. وتدعم سلسلة سباقات سيارات الفورميولا الهندية مجموعة من السائقين الموهوبين، بعضهم يحظى بتاريخ عائلي في سباقات السيارات، والذين نذكر منهم ماك شوماخر، هاريسون نيوي، ومانويل مالدونالدو.

من جهتها تحضر ليخنر ريسينغ إلى دبي وتجلب معها مجموعة من سيارات كأس بورشه جي تي3 التي ستتنافس فيما بينها على لقب الجولتين الثالثة و الرابعة من تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط، التي  يتطلع سائق لوكسمبورغ “ديلان بيريرا” لتعزيز صدراته فيها، في الوقت الذي يضغط عليه كل من ريان كولين وتشارلي فرينز.

أما السباق الذي يتصدر قائمة السباقات الوطنية فسيكون سباق “أن جي كيه تحمل”، والذي سيضم خليطا من سيارات “جي تي” وسيارات الفئة السياحية، بالإضافة إلى سيارات الراديكال المكشوفة، والتي سيتم اختبار قدراتها القصوى على أرض الحلبة. ويتوقع لسيارة دراغون ريسينغ الفراري 458 جي تي3 الفوز بالسباق إلا أن سيارة “كيه & طيه دك ريسينغ” ستجهز سيارتها الأودي آر8 أل أم أس للتحدي.

وستهيمن سيارات الـ “جي تي” على الخطوط المستقيمة لحلبة دبي إلا أن سيارات الراديكال ستحظى بالأفضلية على المنعطفات، وهو ما يمنحها فرصة للفوز. أما المسارات الوسطية في الحلبة فستشهد لهيبا من نوع آخر، خاصة في الفئة الثانية، والتي تضم سباق “كأس كليو” الناري.

وستكون الدراجات النارية حاضرة أيضا في الفعالية مع بطولة الإمارات للدراجات الرياضية والتي تشهد عودة المدافع عن اللقب، عبدالعزيز بن لادن، للمنافسة على دراجته كوازاكي زي أكس6آر، ويتطلع قدما للفوز بعد غيابه عن الجولة الأولى.

وسيبذل كل من أحمد المعيني، محمود تنير، وناصر الشيبا، جهدهم للإبقاء على بن لادن الخلف وعدم منحه فرصة للتقدم.

وسيسعى النجوم الشباب للابداع في سباقات أكاديمية الخليج للفورميولا، خاصة مع وجود جائزة بمبلغ 20,000 دولار منحة في السباقات للفائز في نهاية الموسم. وحاليا، يتصدر السائق البولندي “أليكس كاركوسكي” السباق متقدما بفارق بسيط عن السعودي عمر قزاز.

وستبدأ سباقات أن آر دي التأهيلية تمام الساعة 9:00 من صباح يوم الجمعة وستتواصل الإثارة بعدها طوال نهاية الأسبوع حتى الساعة 5:00 من مساء يوم السبت.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى