سياحة وطيران

أمير منطقة مكة المكرمة يُعلن البدء في تنفيذ مطاري الطائف الدولي والقنفذة

جدة-واس:

000-6128964141481111667745 000-2658462921481111674363  أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة, عن بدء تنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي بعد 68 يوماً، كما زفّ سموه البُشرى لأهالي القنفذة باستلام هيئة الطيران المدني لأرض مشروع مطار القنفذة الذي بدأت الهيئة في دراسات إنشاء المطار الاقتصادي في المحافظة .
وقال سمو أمير منطقة مكة المكرمة لدى ترؤسه، اجتماع لجنة مطار الطائف الذي عُقد بمقر الإمارة في جدة اليوم: ” نحمد الله تعالى ونشكره على جميع نعمه التي أسبغها على هذه البلاد وأولها نعمة الإسلام ثم نعمة الأمن والاستقرار “.
وأضاف سموه: “لا يُقلل أحدٌ من نعمة هذه القيادة التي كانت ولا تزال وستبقى إن شاء الله همّها الأول والأخير خدمة المواطن والارتقاء بمستوى معيشته وإعمار كل محافظة ومدينة وقرية في هذه البلد المعطاء،
ويسعدني ويشرفني أن أعلن نجاح سياسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، التي تتوالى ثمارها ليس على هذه المنطقة فحسب، بل على جميع مناطق المملكة وأخر ما رأيناه تلك المشروعات العملاقة التي دشنها في المنطقة الشرقية “.
وأعلن سمو الأمير خالد الفيصل, عن مشروعات كبرى في المنطقة حيث قال “يسرني اليوم أن تعلن إمارة المنطقة عن مشروعات للتنمية تعود بالنفع على الوطن والمواطن، فمشروع الطائف الجديد لم يعد حلما بل أصبح واقعاً، إذ سيبدأ العمل في مطار الطائف الدولي بعد 68 يوما من الآن وسينتهي العمل فيه بحلول العام 2020 م “.
وأشار سموه إلى أن البدء في تنفيذ مطار الطائف الدولي جاء نتيجة لجهود كبيرة من القطاعات الحكومية والأهلية ومن بينها وزارة النقل ممثلة في هيئة الطيران المدني وشركة المياه الوطنية، وشركة الكهرباء والجهات الأخرى ذات العلاقة .
وشكر سمو أمير منطقة مكة المكرمة, وزارة النقل التي بدأت في تنفيذ الطريق المؤدي للمطار، ولأمانة الطائف التي جهّزت موقع ومخطط للطائف الجديد الذي سيضم المطار والمدينة الجامعية، وواحة التقنية وسوق عكاظ، واعتماد أرض للإسكان، وبجوارها تم تخصيص المدينة الصناعية، مشيراً سموه إلى أن هذه المشروعات نواة الطائف الجديد، الذي انتهت مراحل التخطيط له وبدأ التنفيذ الفعلي .
كما أعلن سمو أمير منطقة مكة المكرمة لأهالي المنطقة وتحديداً أبناء محافظة القنفذة خبر تسلم هيئة الطيران المدني فعلياً لأرض المطار، حيث قال سموه: “ستكون آلية تنفيذ مطار القنفذة بذات الطريقة التي سينُفذ بها مطار الطائف الدولي الذي سيتم تنفيذه في أقرب فرصة ممكنة وهو العمل الذي تبّناه مركز التكامل التنموي في الإمارة، لافتاً سموه إلى أن مركز التكامل التنموي الذي أسس قبل عامين فقط يشرف على عدد من المشروعات الكبرى في المنطقة، ويعمل على تكريس وتفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والأهلي بهدف تحقيق التنمية التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن بذات الفكرة التي تبنتها رؤية المملكة التنموية 2030 م، مُضيفاً سموه قائلاً ” نحن نسير جنباً إلى جنب في ظلال تلك الرؤية، وهذه أولى الثمار، ونرجو من الله تعالى أن تتوالى النجاحات”.
وزاد سمو أمير منطقة مكة المكرمة يقول: “هنيئا للمملكة بنجاح خطة ورؤية قيادتها ونجاح فعل وأعمال وإبداع مواطنيها في القطاع الخاص والعام “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى