كتاب السلام
جاسم
займ срочно

طفل يستفيدون من مبادرة “عالم ماهر” لاكتساب المهارات

المدينه المنوره-سويفت نيوز:

اختتمت جامعة طيبة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية مبادرة “عالم ماهر” والتي أقيمت ضمن برنامج روافد ترجم أفكارك بتنفيذ من طالبات الجامعة في حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة.
حيث اهتم القائمات على المبادرة بغرس مجموعة من المهارات للأطفال كالتصوير، والإذاعة، والرسم، والكتابة، والإبداع في الاختراع، وذلك عبر وسائل تعليميه وترفيهية، مستهدفين صغار السن والمتراوحة أعمارهم من 7 وحتى 12 عاماً، بحيث يقوم الطفل باختيار المهارة التي تناسبه ويخوض تجربتها, كما شهدت الحملة توزيع أكثر من 400 سلة غذائية وكسوة شتاء للمحتاجين  شارك في إعدادها الأطفال المشاركون.
وأوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة طيبة الدكتور معتاد الحربي بأن المبادرة التي أقيمت بالشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية تهدف إلى توفير بيئة داعمة ومحفزة للأطفال لتعريفهم بمجموعة من المهارات التي تقوم على الإبداع وتساعدهم على اكتشاف ذاتهم , مع تعليمهم أهمية قيمة العطاء ومساعدة الأخرين عبر إعداد سلال الغذاء  والملابس الشتوية وإيصالها للمحتاجين .
يذكر بأن مبادرة “عالم ماهر” تقسم إلى محورين وهما: اكتساب المهارة والذي يتكون من 5 مهارات وهي الإذاعة، والتصوير، والرسم، والكتابة، والاختراع، بحيث تقدم فيها ورشة عمل مدتها 15 دقيقة، ثم تليها 15 دقيقة تدريبية، وآخر مراحل المحور “التطبيق”، والذي يستمر لنصف ساعة يقوم فيها الأطفال بتطبيق ما تعلموه في كل مهارة.
كرتنا ثقافتنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy