الرئيسية / مناسبات / إدارة “ورتل” في ضيافة قطاع مساجد حولي بالكويت

إدارة “ورتل” في ضيافة قطاع مساجد حولي بالكويت

%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa

الكويت- سويفت نيوز:

قام وفد من جمعية النجاة الخيرية ضم كل من نائب المدير العام لشؤون القرآن الكريم “ورتل” د. بدر الرخيص ولفيف من موظفى الإدارة بزيارة لقطاع مساجد حولي التابع لوزاة الأوقاف والشؤون الإسلامية وذلك بمقرها الجديد في غرب مشرف، وكان في استقبالهم مدير الإدارة د. خالد الحيص والذي رحب بوفد النجاة الخيرية الزائر ، مثمنا الجهود المباركة والحثيثة التي تبذلها الجمعية داخل وخارج دولة الكويت في شتى مجالات العمل الخيري والدعوي والإنساني مما جعلها إحدى دعائم العمل الخيري الكويتي.

و خلال الزيارة قدم د الرخيص ورقة مختصرة عن الأعمال والأنشطة والفعاليات التي تقوم بها إدارة “ورتل” حيث ينتسب لها ما يزيد عن 6000 طالب وطالبة يحفظون من خلالها القرآن الكريم ويتعلمون احكامه الشرعية، وتخرج الإدارة سنويا بفضل الله جل وعلا ما يزيد عن 100 حافظ وحافظة للقرآن الكريم كاملاً ، علاوة على العديد من الأنشطة التربوية والترفيهية والثقافية التي تقيمها الإدارة للطلاب والطالبات.

وأوضح د الرخيص أن إدارة “ورتل” حرصت أن تكون متميزة عن اللجان والمؤسسات والهيئات التي تقوم بشرف تعليم وتحفيظ القرآن الكريم، فقامت بوضع العديد من الخطط الناجحة والتي ساهمت وساعدت الحافظين على الإتقان والحفظ بطريقة سهلة وميسرة، علاوة على وضع مناهج تناسب الجميع وحرصت على توفير بيئة جاذبة لكل أفراد الأسرة، فهناك حلقات مخصصة لأولياء الأمور وأخرى للأمهات وغيرها من الحلقات المخصصة للطلاب والطالبات، مما يجعل أفراد الأسرة يتنافسون جميعا ويتجمعون على حفظ القرآن الكريم ودراسته.

ومن جانبه أشاد د الحيص بالإنجازات المباركة التي حققتها إدارة “ورتل” مشيداً بدورها اللامحدود في مجال خدمة ورعاية حفظة القرآن الكريم، هذا وأثمرت الزيارة عن توقيع بروتوكول تعاون بين “ورتل” وقطاع مساجد حولي في حلقات الشروق وحلقات ضحى الجمعة للجاليات وخدم المنازل والتثقيف الشرعي في مساجد محافظة حولي مما يزيد بالإهتمام بالحفظة ورعايتهم وتحفيزهم وتكريم المتميزين منهم ليكونوا نجوما تحت سماء الكويت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*