رياضة

سوكر إكس و أسباير زون ينظمان المنتدى الأسيوي 5 ديسمبر في الدوحة

الدوحة – محمود حامد:

aspire-zone-to-partner-with-soccerexوقعت منظمة “سوكرإكس” الشهيرة عالمياً بتنظيم فعاليات كرة القدم، اتفاقية شراكة للمرة الأولى مع مؤسسة أسباير زون، وذلك تحضيراً للمشاركة في تنظيم المنتدى الأسيوي الذي سينعقد في الدوحة خلال يومي 5و6 ديسمبر المقبل بفندق جراند حياة الدوحة.

سيناقش المنتدى الآسيوي مجموعة من الموضوعات، من بينها تنظيم الفعاليات الكبرى، وتطوير أداء اللاعبين، والتسويق الرياضي، بمشاركة أكثر من 1000 شخصية بارزة في مجال كرة القدم وصناعة القرار.

وبموجب هذه الشراكة، سيشارك مجموعة من الخبراء البارزين في أكاديمية أسباير وسبيتار للحديث في المنتدى عن رؤاهم في التخصصات الرياضية المختلفة، ومشاركة خبراتهم حول موضوعات مختلفة منها الابتكار في الأداء الرياضي وأفضل الممارسات في مجال الوقاية من الإصابات والتعافي.

وتأتي الشراكة الجديدة مع “سوكرإكس” امتداداً لجهود مؤسسة أسباير زون المستمرة لدعم رؤية قطر الوطنية 2030، حيث استضافت المؤسسة حتى الآن العديد من الفعاليات الدولية الرئيسية، منها كأس آسيا 2011، بالإضافة إلى استضافتها معسكرات تدريبية على مستوى عالمي لعدد من أكبر أندية كرة القدم في العالم مثل مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان. وتحتضن المؤسسة استاد خليفة الدولي الذي يتسع لـ 40000 مشجع، وهو أحد أقدم ملاعب كرة القدم في قطر ومن بين الاستادات المرشّحة لاستضافة نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويعمل تحت مظلة مؤسسة أسباير زون ثلاثة أعضاء بهدف دعم وتطوير الرياضة في قطر وهي أكاديمية أسباير وسبيتار وأسباير لوجستيكس.

وتعد أكاديمية أسباير أكاديمية رياضية تهتم بتقديم التدريب والتعليم للطلبة الموهوبين رياضياً في بيئة رياضية استثنائية، والهدف الأساسي للأكاديمية هو تطوير مستوى الرياضيين وتأهيلهم جيداً لتمثيل مختلف المنتخبات الوطنية القطرية في المسابقات الرياضية الدولية. ومن ضمن إنجازات أكاديمية أسباير تخريج جميع لاعبي منتخب قطر الوطني تحت 19 عاماً والذي حصل للمرة الأولى على لقب بطولة آسيا للناشئين تحت 19 سنة عام 2014، واللاعب معتز برشم صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012 والميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016. وفي مجال التعليم، تم اعتماد المدرسة الأكاديمية من قبل مجلس المدارس الدولية (CIS) ويشغل العديد من خريجيها وظائف متنوعة، فمنهم المهندسين والطيارين والأطباء الناجحين وغير ذلك من مهن مختلفة.

أما سبيتار فهو أوّل مستشفى متخصّص في جراحة العظام والطبّ الرياضي في المنطقة، وقد قدم المستشفى منذ إنشائه عام 2007 العلاج الطبي على أعلى مستوى للأندية الرياضية الكبرى والاتحادات الرياضية والرياضيين من قطر وجميع أنحاء العالم بمرافقه ذات المستوى المتميز، كما حصل سبيتار على اعتماد المركز الطبي المتميز من “الفيفا” في عام 2009، وجائزة المستوى البلاتيني من قبل الاعتماد الكندي الدولي (ACI) في عام 2015.

فيما تهدف أسباير لوجستيكس إلى تعزيز ثقافة الرياضة عبر منشآتها الرائعة والفعاليات والمبادرات المجتمعية المحلية، وتعد أسباير لوجستيكس واحدة من أبرز الجهات الرياضية في العالم في مجال التنظيم واستضافة الفعاليات العالمية، وفق أعلى المعايير الدولية، حيث شرفت باستضافة العديد من الفعاليات الدولية مثل بطولة الاتحاد الدولي للسباحة 2016، ومنتدى “دوحة غولز”، وبطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات 2010، وسلسلة (FIG) السنوية للجمباز الفني، ومنافسات الجائزة الكبرى للمبارزة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى