موبايلات

5 عوامل تحدد قرار السعوديين لشراء الهواتف الذكية والسعوديون يغيرون الهاتف كل عام

جدة – سويفت نيوز:

chris-sun-baigongتعتبر سرعة المعالج وسعة الذاكرة، قوة عمل البطارية وزمن الشحن وجودة الكاميرا الخلفية أبرز العوامل التي تؤثر على خيارات شراء الهواتف الذكية، وذلك وفقاً لدراسة أجرتها إبسوس مؤخراً لصالح علامة هونر – العلامة الإلكترونية الأولى للهواتف الذكية من هواوي. كما أظهر التقرير البحثي الذي أجري على المستهلكين في السعودية أن تلك المواصفات عزّزت مكانة هونر لتحصل على مكانة متقدمة بين أبرز العلامات المرموقة في أسواق البلاد. وتدعم شعبية الأجهزة ذات المظهر الجميل مجموعة من المواصفات المبتكرة التي تستهدف جمهور المستخدمين في المنطقة فيما يتعلق بابتكار وتسويق المحتوى الإلكتروني.

يشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط تتميز بنسبة عالية من الشباب، وخاصة في المملكة العربية السعودية التي يقل عمر 75% من سكانها عن 25 هاماً. كما أن 80% من مستخدمي هواتف هونر بين سنّ 18 – 34 عام، حيث صممت مجموعة هونر من الهواتف الذكية لتناسب عقلية المستهلكين الرقميين. “فقد شهدنا مؤخراً ارتفاعاً واضحاً في الإقبال على الاستهلاك الإلكتروني، حيث يستخدم 41% من السعوديين أجهزتهم المتحركة كوسيلة أساسية للحصول على المعلومات المتوفرة على الإنترنت، بما فيها مقاطع الفيديو. ومن خلال هاتفنا الذكي، honor 8، تمكّنا من ابتكار تجربة المستخدمين التي تستهدف بدقة المستخدم المتصل بالإنترنت بشكل دائم، مما أدى إلى استمرار النجاح الباهر لمجموعتنا من الهواتف الذكية.”

يعمل أحدث هاتف ذكي تقدمه العلامة، وهو honor 8، بمعالج كيرين 950 ثماني الأنوية بسرعة 1.8 غيغاهيرتز وهو مجهز بذاكرة RAM سعة 4 غيغابايت ويقدم مساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت، يمكن زيادتها إلى 128 غيغابايت بواسطة بطاقات microSD. يتمتع الجهاز بمظهر جمالي أخاذ وهيكل مصقول بعناية وحرفية عالية من 15 طبقة، إلى جانب كاميرا ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل ونظامي استشعار أحدهما للألوان والآخر للأبيض والأسود، مع وظيفة المفتاح الذكي وهي وظيفة حصرية في الشرق الأوسط، تتيح للمستخدمين الوصول إلى إنستاغرام بنقرة واحدة وإلى تويتر بنقرتين.

وأظهرت نتائج الدراسة ان 79% من المستهلكين يغيّرون هواتفهم خلال عام واحد من شرائها، بينما ينتقل 37% من المستخدمين إلى هاتف جديد خلال 6 أشهر. وانطلاقاً من هذه الحقائق، طوّرت الشركة التقنية العملاقة “هواوي” تطبيق “استنساخ الهاتف”، وهو تجربة فعالة من لمسة واحدة تتوفر لتحميلها على جميع الهواتف الذكية، بما فيها هونر، من خلال google play و app Store مجاناً. يسمح التطبيق المبتكر للمستخدمين بنقل الملفات بكفاءة تامة من جميع أجهزة الهواتف الذكية، ليتمكنوا من نقل المحتوى بين الهواتف بدون الحاجة إلى اتصال Bluetooth أو شبكة إنترنت.

وفيما يزداد إقبال المستهلكين في الشرق الأوسط على التسوق الإلكتروني، كشفت الدراسة أن المشاركين أصبحوا أكثر ارتياحاً لإجراء المشتريات الإلكترونية عبر الهواتف الذكية فيما يقدم لهم التجار الضمانات ذاتها التي تقدمها محلات التجزئة في الأسواق، بالإضافة إلى قسائم الهدايا والكوبونات وغيرها من المزايا السعرية التي تغريهم بالتسوق، فضلاً عن الراحة الفائقة في تجربة التسوق عبر الأجهزة المتحركة ومنصات التجارة الإلكترونية التي سهّلت تجربة التسوق بشكل كبير.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى