محليات

مجلس الجودة السعودي ينظم الأسبوع الوطني للجودة والتميز

جدة – سويفت نيوز:

c2ee8dc7-48f1-4a17-9a2b-02e46df98719يدشن المجلس السعودي للجودة بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بدءً من يوم الأحد المقبل فعاليات الأسبوع الوطني التاسع للجودة, تحت شعار “الجودة تجمنعا.. وتحقيق رؤية الوطن غايتنا”.
وتبدأ فعاليات الأسبوع الوطني للجودة لقاء لمجموعة الجودة في الصناعة والطاقة بنادي الشركة السعودية للكهرباء بجدة يوم الأحد المقبل، يليه يوم الاثنين لقاء مجموعة الجودة للخدمات والقطاع المصرفي بالمستشفى السعودي الألماني بجدة، فيما يقام يوم الثلاثاء لقاء مجموعة الجودة في القطاع الخيري بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية بفندق إيلاف بجدة، ولقاء مجموعة الجودة في قطاع التعليم بمدارس المعرفة الأهلية بمكة المكرمة، أما يوم الأربعاء فيقام لقاء مجموعة الجودة في القطاع الصحي بمستشفى شرق جدة، ولقاء مجموعة الجودة في العمل الحكومي بأمانة العاصمة المقدسة بمكة المكرمة، فيما يقام يوم الخميس لقاء مجموعة الجودة في القطاع الصحي بمستشفى حراء بمكة المكرمة، واللقاء الرئيسي بقاعة الدكتور عبدالله دحلان بمركز جدة للمعارض والمنتديات التابع لغرفة جدة.
7de04d61-dce0-444e-8cff-6ac426b7d682وأوضح رئيس المجلس السعودي للجودة الدكتور عايض العمري بأن الأسبوع الوطني التاسع للجودة سيشمل عدد من المحاضرات والندوات التي تهدف للتوعية بتطبيق مفاهيم الجودة فضلاً عن إشراك خطباء المساجد ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي بهدف تحفيز المنشآت المختلفة في القطاعين الحكومي والخاص على تطبيق مفاهيم الجودة وأهميتها التنافسية، إلى جانب الأنشطة والمحاضرات الداخلية في المنشآت الحكومية والخاصة المشاركة في الاحتفال بالأسبوع الوطني للجودة، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تهدف لتأصيل دور الجودة في تعزيز التنافس في القطاعين الحكومي والخاص ودفعه للاهتمام بمفاهيم الجودة وأهميتها التنافسية.
وأشار د. العمري إلى أن المجلس يعمل على نشر الوعي بالجودة وتشجيع اهتمام الأفراد والمنظمات بالجودة وتطبيقاتها ودورها كأداة للإدارة تعزز القدرة التنافسية العالمية والإطلاع على أفضل الممارسات والتطبيقات الناجحة الاستراتيجية في مختلف قطاعات الأعمال، منوهاً بأن المجلس السعودي للجودة تبنى لأول مرة الأسبوع الوطني للجودة عام 2008 تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للجودة الذي يصادف كل عام ثاني خميس من شهر نوفمبر.
وأكد رئيس المجلس السعودي للجودة بأن تطبيقات الجودة الشاملة ستساعد المنشآت السعودية على رفع مستوى الأداء المؤسسي وتمكين المنتجات والخدمات المحلية من المنافسة في الاسواق العالمية، منوهاً بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة من اجل تحقيق الرؤية الوطنية للجودة عام 2020 والهادفة بأن تكون المنتجات والخدمات السعودية معياراً عالمياً في الجودة والاتقان, موضحاً بأن التطورات والانجازات الكبيرة التي تشهدها المملكة تؤكد الحاجة للتوعية بمفاهيم ونظم الجودة باعتبارها مطلبا هاما للتطوير والتحسين المستمر، من خلال نشر ثقافة الجودة وأسسها ومبادئها ومفاهيمها في الأوساط الاقتصادية والإنتاجية والخدمية والعمل على تطبيق نظم الجودة في هذه القطاعات بما يلبي متطلبات المملكة ويحقق أهدافها في التنمية المستدامة.
وأضاف د. العمري بأن اليوم العالمي للجودة يعتبر فرصة للمهتمين بالجودة من المهنيين والمنشآت والمنظمات في شتى بقاع العالم للاحتفاء بما وصلوا إليه من إنجازات والعمل على زيادة الوعي عن كيفية قيام أساليب الجودة بعمل تغييرات محسوسة في نتائج الأعمال.
يشار إلى أن المجلس السعودي للجودة يهدف إلى دعم تميز الأداء للأفراد والمنظمات من خلال توفير الفرص للتعلم وتحسين الجودة وتبادل المعرفة، وله العديد من الأنشطة الرئيسية والتي تتضمن إقامة المحاضرات والملتقيات والمؤتمرات العلمية والندوات المتعلقة بمواضيع الجودة إلى جانب القيام بزيارات ميدانية للهيئات والمنظمات والشركات المحلية لتبادل أفضل التطبيقات والعمل على إيجاد بيئة للتواصل وتبادل المعرفة والخبرات بين المهتمين بالجودة والتعاون مع الجمعيات والهيئات المهنية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى