الرئيسية / عقارات / أمين محافظة جدة يفتتح الدورة السابعة لمعرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري

أمين محافظة جدة يفتتح الدورة السابعة لمعرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري

جدة-سويفت نيوز:

dsc_4490 انطلقت اليوم (الأربعاء) رسميًا فعاليات معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري، بدعم من سيتي سكيب، حيث افتتح معالي الاستاذ الدكتور هاني بن محمد ابوراس أمين محافظة جدة،  الدورة السابعة للمعرض وذلك بحضور مجموعة من كبار الشخصيات وصُناع الفرار ورواد صناعة العقار في المملكة، بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

ويسلط المعرض هذا العام الضوء على مجموعة متنوعة من المشاريع العقارية التي ستساهم في تعزيز ريادة القطاع العقاري والمشهد المعماري في المملكة.  كم يناقش النظرة المستقبلية الإيجابية لهذا القطاع وما يوفره من فرس استثمارية حالية ومستقبلية من شأنها تفعيل دور القطاع في دعم جهود تنوع مصادر الاستثمار تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وتنعقد فعاليات المعرض، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة، حتى الـ 4 من شهر نوفمبر الجاري بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، التابع لغرفة التجارية الصناعية بجدة. لتركز على فرص تملك المنازل، وتطوير مراكز الاستقطاب السياحي، وتوفير فرص جذابة للاستثمار العقاري الآمن.

وتعليقًا على حفل الافتتاح، قال السيد/ حسين الحارثي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة معارض الوطنية، الشركة المنظمة لمعرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري: “على مدار الأيام الثلاثة المقبلة من الحدث، سيتم إطلاق واستعراض العديد من المشاريع العملاقة التي ستمثل ركيزة لقطاع عقاري قوي في البلاد. ويأتي هذا المعرض في توقيت بالغ الأهمية للأوساط المعنية بالعقارات في المملكة، إذ يجري إدخال تغييرات جوهرية على اقتصاد البلاد بهدف تحفيز جهود التطوير والاستثمار”.

وخلال الأيام الثلاثة المقبلة، ستقدم شركة سلوانس السعودية مجموعة كبيرة من الفرص المتاحة في القطاع السكني. وستعرض الشركة مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية كجزء من مشروعها بيات بلازا، وهو عبارة عن برجين متجاورين في قلب مدينة جدة. ويعتبر بيات بلازا مشروعًا عقاريًا فريدًا من نوعه في جدة، كما يتألف من 272 شقة عادية ووحدة دوبلكس ووحدة بنتهاوس تحمل الطابع العصري، بالإضافة إلى 2600 متر مربع من مساحة متاجر التجزئة في الطابقين الأرضي والأول.

ومن ناحية أخرى، من المقرر أن تطلق سلوانس السعودية البرج الثالث في سلسلة بيات من المشاريع العقارية، وسيضم هذا البرج 40 طابقًا من الفنادق والمساحات التجارية. وبالإضافة إلى ذلك، ستطلق الشركة أيضًا في العاصمة البريطانية لندن.

ومن خلال الخدمات والمنتجات المالية التي يقدمها للزوّار، يهدف البنك السعودي الهولندي إلى إظهار التزامه بدعم أهداف المملكة المتمثلة في زيادة نسب تملك المواطنين للمنازل. ويرمي هذا الهدف – الذي يعد جزءًا من رؤية 2030 – إلى إعادة هيكلة وزارة الإسكان لمساعدة المواطنين في شراء وحداتهم السكنية.

وسيطلق البنك منتجه لتمويل المنازل والتمويل النقدي، والذي يسمح للعملاء بالتقدم بطلب مشترك مع الزوجة أو الزوج أو أحد الأقارب من الدرجة الأولى.  وبالنظر إلى قطاع السياحة في المملكة، سيتضمن حدث هذا العام مطوّرين يتطلعون إلى توسيع هذا القطاع والاستفادة من العروض الثقافية والسياحة البيئية التي تمتاز بها البلاد.

وتدعو رؤية 2030 إلى توجيه مناطق ساحلية كبيرة لصالح المشاريع السياحية وضخ استثمارات جديدة في المتاحف والمواقع التاريخية لإنشاء مناطق جذب سياحي مرموقة دوليًا.

وأشار أحد المتحدثين في ورشة عمل اليوم، الدكتور/ صبحي آغا، مدير التسويق في شركة صاب العقارية، إلى أنه بفضل معارض مهمة مثل معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري، يمكن إدارة حوار بناء ويمكن للمطوّرين استعراض مشاريع تلبي هذه الاحتياجات على وجه التحديد. وفي هذا السياق، قال الدكتور/ صبحي: “سيساعد هذا على تعزيز الخطوات والإجراءات عندما يتعلق الأمر بالنهوض بهذا النوع من السياحة في البلاد. وتشكل مناهج مثل هذه جزءًا من رؤية 2030 التي ستؤثر على الاقتصاد في الأعوام العشرين المقبلة”.

وأضاف الدكتور/ صبحي أن رؤية 2030 تشجع المطوّرين على بناء منتجعات شاطئية للعائلات وكذلك تعزيز مكانة البلاد كوجهة سياحية عالمية. واختتم حديثه قائلاً: “يتخذ هؤلاء المطوّرين الخطوات والتدابير المناسبة لتحفيز الناس على زيارة السعودية، وليس فقط من أجل السياحة الدينية”.

وتجدر الإشارة إلى أن الفعاليات تتضمن أيضًا جوائز جدة العقارية المرموقة لعام 2016، ويقام حفل توزيع الجوائز في وقت لاحق الليلة. وتهدف هذه الجوائز إلى تكريم المتخصصين في هذا المجال والمطوّرين والمعماريين الذين حققوا إنجازاتهم البارزة في المملكة.

ومن بين كبار العارضين من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي المشاركين في دورة هذا العام، نذكر أسماء: مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وجبل عمر للتطوير، ولايف ستايل ديفيلوبرز، وشون العقارية، ودانوب بروبرتيز، وجزيرة المرجان، وكليندينست، ودار التمليك، ومصنع التميمي للمباني الجاهزة، وتلال، وسيليكت جلوبال ديفلوبمنت، وأرتار للتطوير العقاري، وصبحا، والوادي الأخضر للعقارات، وباركود المحدودة، وبانكي إنترناشيونال بروبرتيز، ومجموعة تايجر العقارية، وروائع العمران للتطوير العقاري، ومحاور التقدم العقارية، والعديد من الشركات الأخرى.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*