رياضة

النابوده للسباقات يتطلع لتعزيز صدارته في السعودية

الرياض – محمد الجندي:

Jeffrey Schmidt Al Nabooda Racing Zaid Ashkanani Al Nabooda Racingيتطلع فريق النابوده للسباقات لمواصلة سلسلة نجاحاته في المملكة العربية السعودية مع حلول تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط ضيفا على حلبة الريم الدولية نهاية الأسبوع الجاري بعد انقطاع دام حوالي ثلاثة أعوام.

 

وبعد البداية القوية لموسم 2015-2016 في البحرين، يأمل كل من جفري شميدت وزيد أشكناني لتعزيز صدارة الفريق في المنافسات على لقب الفرق على أرض الحلبة التي تحمل ذكريات جميلة للفريق القادم من دبي.

 

وكانت آخر مرة تستضيف فيها حلبة الريم السلسلة في فبراير 2013، حيث تمكن آنذاك كليمنز شميد من الفوز بكلتا جولتي السباق، بالإضافة إلى تحقيق النصر للفريق بمساعدة من زميله في ذلك الوقت، كريم الأزهري، ليتمكنا معا في ذلك الموسم من تحقيق أول لقب للنابوده للسباقات في البطولة.

 

وتعليقا على الموضوع، صرح فيجاي راو، مدير فريق النابوده للسباقات، قائلا: ”كان أسبوعا هاما بالنسبة لنا لأن توقيته كان حاسما في الموسم حيث كنا نسعى لتحقيق أول لقب والعوده به إلى دبي“.

 

واضاف:  ”كانت النتائج متقاربة جدا، لكننا عدنا من الريم بمكانة قوية استطعنا بفضلها من التقدم بثقة.  وهذا العام سنشارك بهدف تحقيق نفس النتيجة. بالنسبة لنا كفريق إماراتي، نتطلع قدما لتقديم أداء قوي وتحقيق الفوز بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني“.

 

وتابع: ”جفري وشميد جديدان على الفريق لكنهما يعملان معا والأمور تسير على طريقها الصحيح، وبعد نجاحنا المتميز في البحرين، نتطلع قدما لمواصلة التقدم للأمام“.

 

ويتوجه فريق النابوده للسباقات، الذي يحتفل بالعام العاشر على تأسيسه، إلى السعودية متقدما بفارق 12 نقطة في صدارة الفرق وهو مصمم على استعادة اللقب الذي خسره العام الموسم الماضي.

 

وعلى صعيد المنافسة على لقب السائقين، فيتقدم شميدت بفارق أربع نقاط عن الأيرلندي ريان كولين. أما أشكناني، بطل موسم 2013-2014، فيحل في المركز الثالث مناصفة مع سائقين آخرين بعد أن كان قد أظهر براعته في الجولة الثانية من سباق البحرين بعد أن اندفع بقوة لينهي السباق على منصة التتويج.

 

هذا وينافس الشاب الكويتي الموهوب أيضا في سلسلة جي بي3 لهذا الموسم وكان لزاما عليه التأقلم بسرعة بين الانتقال من قيادة السيارات الأحادية المقعد إلى قيادة سيارة كأس بورشه جي تي3.

 

وقال راو: ”كل هذا جزء من صقل موهبته وتطوير مهاراته كسائق محترف يتطلع للوصول للقمة، وزيد سيتحسن اكثر فأكثر مع سير الموسم. جفري بدوره يملك قدرا هائلا من الخبرة خلف مقود سيارة بورشه وسيشارك معارفه مع زيد، وكلا السائقان يتطلع قدما للعمل مع الآخر وتقديم أفضل ما لديهم لصالح الفريق“.

 

وتنطلق الإثارة على أرض حلبة الريم الدولية تمام الساعة 4:00 من بعد ظهر يومي الجمعة والسبت بعد عقد الحصتين التدريبية التأهيلية لكل سباق في وقت سابق من اليوم.

 

ترتيب الفريق – تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط

  1. النابوده للسباقات (الإمارات) 88 نقطة
  2. سكاي دايف دبي فالكون (الإمارات) 76 نقطة
  3. الفيصل للسباقات (السعودية) 51 نقطة
  4. فريق البحرين (البحرين) 41 نقطة
  5. فرينز للصلب الشرق الاوسط (هولندا) 31 نقطة

 

ترتيب السائقين

  1. جفري شميدت 50 نقطة
  2. ريان كولين 46 نقطة
  3. سعيد المهيري 38 نقطة
  4. حشر آل مكتوم 38 نقطة
  5. زيد أشكناني 38 نقطة
  6. ولفغانغ تريلر 28 نقطة
  7. عبدالعزيز الفيصل 26 نقطة
  8. سعود الفيصل 25 نقطة
  9. عيسى الخليفة 24 نقطة
  10. ماغنوس أومان 22 نقطة

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى