اقتصاد

“العمل والتنمية الاجتماعية” تنهي 6938 شكوى تجاه شركات ومكاتب استقدام

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%84

متابعة سويفت نيوز

انهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 6938 شكوى تقدم بها عملاء الوزارة ضد مكاتب وشركات الاستقدام في مختلف مناطق المملكة، لمخالفتها الأنظمة، وتلاعبها بمدد وتكاليف الأسعار، مؤكدة اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، حسب  مانشرته ” واس” أن مكاتب وشركات الاستقدام المخالفة لم تلتزم بمدد الاستقدام وتكاليفها المعلنة في موقع “مساند” الإلكتروني المعني بشؤون العمالة المنزلية، مشيراً إلى أن جميع الشكاوى الواردة من مختلف مناطق المملكة اغلقت، عدا 208 مازالت تحت الإجراء.
ودعا أبا الخيل عملاء الوزارة إلى ضرورة عدم التعامل مع المكاتب غير المرخص لها ومكاتب الخدمات العامة في تقديم خدمات الاستقدام، واقتصار التعامل مع مكاتب وشركات الاستقدام المرخصة والمعتمدة من قبل الوزارة، والمعلنة بموقع “مساند” الإلكتروني، والذي أطلقته الوزارة في شهر مارس 2014.
وفي هذا الصدد أكد المتحدث الرسمي أن الوزارة تلاحق الأشخاص أو المكاتب أو الشركات التي تعمل في مجال الاستقدام دون ترخيص، لتطبيق العقوبات التي نصت عليها الأنظمة ذات العلاقة، وإحالة جميع من يشتبه في تورطه بتهمة الاتجار بالأشخاص إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.
من جهة أخرى؛ جددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دعوتها لكافة العملاء إلى الإبلاغ عن المخالفات أو المشكلات التي تواجههم في الاستقدام، من خلال عدة قنوات رسمية لتقديم البلاغات؛ حيث تتيح للمتضرر أن يتقدم بالشكوى إلكترونياً عن طريق تقديم شكوى عبر الموقع الإلكتروني [email protected]، أو عبر مركز الاتصال لخدمة العملاء (19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة .
مما يذكر أن موقع “مساند” يتيح لمستخدميه التعرف على المكاتب والشركات المرخص لها بمزاولة نشاط تقديم خدمات الاستقدام، إضافة إلى معرفة الجنسيات والمهن المتاحة،
وكذلك التكاليف ومدة الوصول، كما يتيح الموقع لأطراف العملية التعاقدية التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، فضلاً عن اشتمال الموقع على النماذج والمستندات الخاصة بالعمالة المنزلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى