محليات

11 سنة سجن لسعوديين لانضمامهما الى «داعش»

%d8%af%d8%a7%d8%b9%d8%b4

متابعة -سويفت نيوز:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكمين ابتدائيين بحق مواطنين بلغت 11 سنة بعد إدانتهما بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، ومشاركة الأول في حراسة مقراتهم، فيما كتب الثاني عددا من قصائد الشعر للثناء على التنظيم الارهابي. حسب ” المدينة”
وقررت المحكمة السجن للمتهم الأول لمدة (5) سنوات تعزيرا وتغريمه مبلغ وقدره (3،000) ريال ومنعه من السفر خارج المملكة بعد خروجه من السجن لمدة خمس سنوات. وذلك لقيامه بالسفر إلى سوريا والانضمام لتنظيم داعش وتدربه في معسكراته ومشاركته في حراسة مقراته واختلاطه بعدد من ذوي التوجهات المنحرفة وتفريطه في جواز سفره بتسليمه لأحد المنتمين لتنظيم داعش!!.
فيما قررت المحكمة السجن للمتهم الثاني (6) سنوات ومصادرة الهاتف الجوال المضبوط معه وإغلاق بريده الالكتروني ومصادرة المسدس والذخيرة المضبوطة معه ومنعه من السفر خارج المملكة بعد خروجه من السجن لمدة ست سنوات. وذلك بعد إدانته بانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وتأييده لتنظيم داعش وعزمه على الخروج إلى أماكن الصراع للانضمام لتنظيم داعش وكتابة عدد من القصائد تتضمن الثناء على تنظيم داعش وتستره على عدد من أصحاب الفكر المنحرف وإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال إنشائه معرفاً عبر برنامج التواصل الاجتماعي (بارلنقو) ودخوله لمواقع تنظيم داعش وتواصله مع أحد الأشخاص لغرض خروجه إلى أماكن الصراع وتخزين شعار داعش مع مقطع صوتي لقائد تنظيم داعش يحثّ فيه على الانضمام للتنظيم وشرائه لمسدس وعدد «25» ذخيرة حية بدون ترخيص وحيازته لذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى