اقتصاد

آل سالم جونسون كنترولز تنجح في إدارة وتشغيل أكبر محطات التبريد في العالم بالحرمين الشريفين

جدة – سويفت نيوز:

yorks-clock-tower-cooling-station نجحت المملكة العربية السعودية في دورها الريادي الكبير في خدمة الحرمين الشريفين وزواره، خاصة خلال موسمي رمضان والحج لهذا العام؛ فقد شهدت المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة هذا العام أكبر عدد لمعتمري الخارج في تاريخ العمرة على الإطلاق، حيث بلغ عدد التأشيرات الممنوحة حوالي 5.8 ملايين تأشيرة، كما بلغ عدد المعتمرين الواصلين فعليا حوالي 5.5 ملايين معتمر، فيما بلغ عدد الحجاج أكثر من 1.8 مليون حاج.

وتفتخر آل سالم جونسون كنترولز “يورك” بدورها الريادي في تبريد وصيانة أبرز المعالم في المدينتين المقدستين، حيث تمتلك أكبر محطة تبريد في العالم لتبريد الحرم المكي الشريف في مكة المكرمة، وأحدى أكبر محطات التبريد في العالم لتبريد الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة، علاوة على دورها في تبريد محطة زمزم وصيانة الحرمين الشريفين، وتقديمها لخدمات التبريد والتكييف والصيانة لعدد من أشهر الفنادق في مكة المكرمة التي تستقبل أعدادا هائلة من المعتمرين والحجاج، منها فنادق برج الساعة، وفندق مكة هيلتون وغيرها، وتبريد وصيانة مستشفى مزدلفة.

كما تمتلك آل سالم جونسون كنترولز “يورك” أكبر فريق صيانة في الشرق الأوسط، يضم أكثر من 1200 فني ومهندس، مما يساعدها في الاتزام بدورها ومساهمتها في إنجاح مواسم الحج والعمرة ورمضان، حيث تقوم خلال هذه المواسم بتعزيز ومضاعفة مواردها وطاقاتها البشرية، لسرعة الاستجابة لأي حالات طارئة قد تحدث في أي من المواقع وإيجاد الحلول الفعالة والسريعة لضمان راحة زوار بيت الله وتهيئة الأجواء الباردة حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم وشعائرهم بيسر وسهولة. خاصة فيما يتعلق بتبريد وصيانة الحرمين الشريفين اللذين يشهدان يوميا أعدادا غفيرة من المعتمرين والزوار والمصلين.

يذكر أنه خلال موسم حج هذا العام، حققت فرق الصيانة والخدمات التابعة لآل سالم جونسون كنترولز “يورك” بالإشراف على وتشغيل جميع المشاريع في مكة المكرمة بأقل قدر من التكاليف والتأخير. فقد قامت بتشغيل وصيانة وإدارة نحو 200,000 طن تبريد لمنطقة الحرمين والمناطق المجاورة. علاوة على تشغيل مبردات الطرد المركزي بسعة 1OM  في محطة أجياد.

وتعليقا على هذا الإنجاز، قال الدكتور مهند الشيخ الرئيس التنفيذي لشركة آل سالم جونسون كنترولز: “تفخر آل سالم جونسون كنترولز بدورها الريادي في تبريد وتكييف وصيانة الحرمين الشريفين ومحطة تبريد مياه زمزم ومواقع رئيسية أخرى طوال العام، وبصفة خاصة دورها الريادي في إنجاح مواسم الحج والعمرة وزوار بيت الله الحرام وتيسير أدائهم لمناسكهم. ولدينا أكبر فريق فني في الشرق الأوسط لديه القدرة التامة على الاستجابة والتعامل مع حالات الطوارئ في زمن قياسي”.

أما في بوابة الحرمين الشريفين مدينة جدة، فقد حقق فريق الخدمات نجاحات كبيرة خلال الأعوام الستة الماضية، من خلال تقديم خدمات الصيانة لمبنى الحجاج ووضع خطة طوارئ ممتازة لضمان استمرارية عمل محطة تبريد المياه سعة 15000 طن تبريد، وضمان تجهيز طاقة كهربائية احتياطية بمقدار 12 ميغاواط تحسبا للأعطال التي قد تطرأ أثناء التشغيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى