سياحة وطيران

الحجز عبر الإنترنت يؤسس لقناة جديدة لحجز الفنادق في سوق يهيمن عليه وكلاء السفر

مكة المكرمة – سويفت نيوز:

ismail-sirry-general-manager-conrad-makkah-1 conrad_makkah_0933_lo شهد فندق “كونراد مكة جبل عمر” موسم حج مكلل بالنجاح مع استقباله لمئات الحجاج بعد أشهر قليلة على افتتاحه الرسمي بوصفه الفندق الأول لعلامة “كونراد” في المملكة العربية السعودية.

وكان في طليعة الزوار الوافدين إلى الفندق الحجاج القادمون من المملكة المتحدة، والإمارات العربية، والولايات المتحدة، ومصر، وأسواق الشرق الأقصى، وذلك للاستفادة من ميزة الوصول المباشر إلى الحرم والكعبة المشرفة، التي يتمتع بها الفندق عبر مصاعده البالغ عددها 12 مصعد.

ومن المثير للاهتمام، ظهور خدمة الحجز عبر الإنترنت من خلال قنوات هيلتون المفضلة كقناة جديدة للحجز الفندقي خلال موسم الحج، رغم سيطرة وكلاء السفر بقوة على هذا السوق. حيث قامت هيلتون بتوفير عروض حصرية لأعضائها، مع نقاط تميز وخدمة الواي فاي المجانية، فضلاً عن إمكانية تقييد الاسم في الفندق واختيار الغرف الخاصة والاستمتاع بالتجارب الشخصية المميزة والفريدة، في إطار حملة هيلتون الشهيرة “توقف عن البحث”، والتي تعتبر أكبر حملة أطلقتها الشركة منذ تأسيسها عام 97.

وفي هذه المناسبة، قال إسماعيل سري، المدير العام لفندق “كونراد مكة جبل عمر”: “لا يزال موسم الحج إلى الآن يمثل الموسم الأكثر ازدحاماً في العام في مكة المكرمة والموسم الرئيسي لقطاع السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية عموماً. ونظراً لأهمية فترة الحج بالنسبة لنا، فإن التحضيرات والاستعدادات المسبقة تبدأ مبكراً لضمان أداء العمل بسلاسة ويسر”.

conrad_makkah_exterior_haram-view_loكما يمكن للضيوف المقيمين في “كونراد مكة جبل عمر” استخدام تطبيق الخدمة الشخصية الشهيرة لعلامة “كونراد” على الهاتف النقال، ما يمنح للمسافرين العالميين القدرة على تخصيص تفاصيل إقامتهم في الفندق مسبقاً، وخلال الإقامة وما بعدها عبر جهازهم الذكي أو اللوحي، سواء في اختيار مرافق الخدمة الشخصية مسبقاً أو تسجيل الاسم في الفندق من المطار، فضلاً عن المزايا الأخرى المتنوعة التي يمكن للضيوف الوصول إليها في التطبيق.

وأضاف سري: “في هذا العام، لاحظنا توجهاً جديداً في طريقة حجز الحجاج لإقامتهم خلال موسم الحج. وفي سوق يسيطر عليه وكلاء السفر بشدة، يزداد توجه الحجاج نحو حجز إقامتهم عبر الإنترنت، حيث تأتي رغبتهم بالحصول على ما يلائمهم والاستفادة من الصفقات الكبيرة من بين الأسباب الأساسية لتغير السلوك هذا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى