تكنولوجيا

سامسونج وآبل تتبادلان السرقات والمحاكم تدين الطرفين

apple-samsung-logoﻗﻀﺖ ﻣﺤﻜﻤﺔ ﺍﺳﺘﺌﻨﺎﻑ ﺍﺗﺤﺎﺩﻳﺔ اليوم ﺑﺄﻥ ﺳﺎﻣﺴﻮﻧﺞ ﻗﺪ ﺍﻧﺘﻬﻜﺖ ﺑﺮﺍﺀﺓ ﺍﻻﺧﺘﺮﺍﻉ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮﺓ “ﺍﻟﺴﺤﺐ ﻟﻠﻔﺘﺢ” ﺍﻟﻌﺎﺋﺪﺓ ﻣﻠﻜﻴﺘﻬﺎ ﻟﺸﺮﻛﺔ ﺁﺑﻞ، وكذلك ﺑﺮﺍﺀﺓ ﺍﻻﺧﺘﺮﺍﻉ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﻤﻴﺰﺓ ﺍﻟﻮﺻﻼﺕ ﺍﻟﺴﺮﻳﻌﺔ، وهي الميزة التي تعمل على اكتشاف أرقام الهواتف يمكن إجراء المكالمات ﺑﻤﺠﺮﺩ ﺍﻟﻨﻘﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻗﻢ.

وذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية أن المحكمة أبدت الحكم الأولى في القضية وعكست القرار الصادر عن ثلاثة قضاة وقد قررت كامل هيئة القضاة الثلاثة تصرفوا بشكل غير صحيح من خلال النظر في المعلومات التي لم تقدم في المحاكمة وعبر الحكم على قضايا لم تتواجد في الاسئناف.

وحافظت المحكمة أيضا على الحكم الصادر ضد شركة آبل بحيث وجد القضاة انه يجب على شركة آبل أن تدفع مبلغ 158.400 دولار لشركة سامسونج مقابل تعديها على براءة اختراع معرض الصور والفيديو وهو نفس الحكم الصادر في عام 2014.

كما عمدت الهيئة الى ارسال قضية واحدة الى المحكمة الأولية لإعادة التقيم مما يزيد من أضرار سامسونج وقد أيدت محكمة الاستئناف الاتحادية قيام شركة سامسونج بدفع مبلغ 119.6 مليون دولار لشركة آبل فيما يخص النزاع حول براءات الاختراع.

وتعود وقائع القضية الى ما قبل خمس سنوات عندما قدمت شركة آبل لأول مرة سلسلة من الدعاوي القضائية التي تخص براءات الاختراع ضد شركة سامسونج وقد زعمت آبل وقتها تعدي ساسونج على العديد من براءات الاختراع الخاصة بتصميم هاتف آيفون.

وكانت لجنة من قضاة محكمة الاستئناف قد قضت في شهر فبراير الماضي ضد شركة آبل وأشارت اللجنة بطلان براءات الاختراع المتعلقة بـ “السحب للفتح و “التصحيح الإملائي” وان براءة الاختراع الثالثة المتعلقة بتحليل نمط رقم الهاتف لم تنتهك.

وقد دخلت قضايا براءات الاختراع بين الشركتين مراحل طويلة وعديدة حيث قضت محكمة المقاطعة في عام 2012 بأن سامسونج مدينة لشركة آبل بأكثل من مليار دولار وذلك بمثابة تعويض عن الأضرار الناجمة عن التعدي على براءات الاختراع والتصميم إلا ان محكمة الاستئناف عملت على تخفيض المبلغ في وقت لاحق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى