سيارات

مرسيدس SLC.. اطلاق العنان للحواس

image013 image014 image015تماماً في يوم الميلاد العشرين لفئتها، تتمتع سيارة الرودستر الأصيلة وصغيرة الحجم بطفرة جديدة مع اسم جديد، وتقنيات معززة، وإطلالة محسّنة. وتحلّق سيارة مرسيدس-بنز SLC الجديدة (سابقاً SLK) بمتعة قيادة الرودستر إلى مستوى جديد بفضل المزيج المتفرّد للأناقة الرياضية والراحة. وبفخامة شمولية، وبطيف من الطرز يتراوح من المستوى الأساسي مع طراز SLC 200 إلى الطراز الأعلى SLC 43 من مرسيدس-AMG، ستكتسب الرودستر الصغيرة التي أعيدت تسميتها جاذبية خاصة لدى الأفراد الذين يتمتعون بثقة كبيرة في هذا العصر، والطامحين لاختبار متعة المغامرات الحصرية في الحياة.

ويقول لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: “بحجم مدمج صغير وأداء قوي ومعدل استهلاك اقتصادي للوقود، تمنح سيارة SLC الجديدة للسائقين متعة حقيقية للقيادة مع AMG، وذلك في سيارة مكشوفة مدمجة وأنيقة بمقعدين. ونظراً لمكانتها الريادية تكنولوجياً في فئتها منذ أن قدّمت لأول مرة سقف فاريو الابتكاري، تجمع SLC الجديدة متعة القيادة في الهواء الطلق مع مستويات لا تُضاهى من الراحة في الظروف الجوية الرديئة، وذلك لتوحّد المزايا الكلاسيكية لسيارة الرودستر بجوانب الكفاءة المثالية”.

وتمثل سيارة SLC 43 الجديدة نقطة الدخول الأساسية إلى عالم سيارات الرودستر الحالي من AMG. وبعيداً من إعادة تسمية SLK بـ SLC، تأتي السيارة المكشوفة ذات المقعدين أيضاً بتسمية جديدة من AMG. فمع باقتها الكلية “المبنية بدقة متناهية في أفالترباخ” لديناميكيات القيادة النموذجية من AMG، ولمعدل استجابة المحرك وكفاءته العالية، تستأثر سيارة SLC 43 بمكانة تنافسية في هذه الفئة. فالرقم 43 يشير إلى محرك التوربو المزدوج V6 بسعة 3.0 لتر من AMG والذي شهد مزيداً من التطوير. لذا، تعتبر سيارة SLC 43 من مرسيدس-AMG أول طراز V6 من “أفالترباخ” يحمل هذه التسمية الجديدة.

أداء فائق واستهلاك منخفض: محرك التوربو المزدوج V6 بسعة 3.0 لتر

بفضل الجمع بين محرك توربو مزدوج V6 بسعة 3.0 لتر، وناقل حركة رياضي 9G-TRONIC، تمتاز الرودستر ذات الـ 362 حصان بكفاءتها الجديرة في استهلاك الوقود مقارنة بطرازها السابق SLK 55، مع محرك V8 بآلية الاحتراق الداخلي الطبيعي. وتعتبر سيارة SLC 43 الجديد من مرسيدس-AMG أيضاً الرودستر الأكثر كفاءة من حيث الأداء بست إسطوانات في الأسواق. وقد تم تصميم كل من نظام التعليق المطوّر، ومساند المحرك ووحدة التروس على المحور الخلفي حسب الطراز لتوفير تسارع جانبي عالٍ، والتفاف منخفض. وتتوفر ديناميكيات القيادة اختيارياً مع نظام التعليق AMG RIDE CONTROL مع آلية تخميد متكيّفة، وباقة التحكم مع تفاضل ميكانيكي محدود الانزلاق على المحور الخلفي.

ويمتاز محرك التوربو المزدوج V6 بسعة 3.0 لتر بأداء مذهل، مع قوته الناتجة القصوى بمقدار 362 حصان، وأقصى عزم دوران قدره 384 رطل قدم؛ إذ تنطلق بسرعة خاطفة من الثبات إلى 60 ميل في الساعة في غضون 4.6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً إلى 155 ميل في الساعة. ومع المحورين الأمامي والخلفي المطورين حديثاً، تتوفر مساند جديدة للمحرك/ وحدة التروس على المحور الخلفي، وخصائص أكثر صلابة لناحية الحركة المجرّدة، مع توجيه دقيق للغاية.

نظام DYNAMIC SELECT: خمس وضعيات

يمكن ضبط خصائص السيارة مع نظام DYNAMIC SELECT على الفور، وبلمسة زر واحدة، حيث يقوم النظام بتعديل آلية عمل المحر، وناقل الحركة، والتوجيه، ونظام التعليق بأمر من السائق. وتمتاز الوضعيات الخمس – “كمفورت”، و “سبورت”، و “سبورت+”، و “إيكو”، و “إنديفجوال” – بسهولة اختيارها باستخدام زر DYNAMIC SELECT في لوحة التحكم العلوية على كونسول العدادات الرئيسية. وللسائقين الذي يختارون باقة التحكم الديناميكي، والتي تتضمن بدورها شاسيه منخفض بمقدار 10 ميلليمترات، ونظام تخميد متكيّف، وتوجيه مباشر، ومساعد الانعطاف الديناميكي ESP®، فبإمكانهم أيضاً استخدام نظام DYNAMIC SELECT لتحديد قوة التخميد في وضعيات “كمفورت”، و “سبورت”، و “سبورت+”. وهنا، تتكيّف قوة التخميد لكل عجلة فردية تلقائياً وباستمرار مع ظروف القيادة الحالية. ومع نظام العادم الرياضي، يمكن تكثيف حدة الصوت مع ضبط الخصائص الصوتية عبر رفراف مدمج للعادم، بالتزامن مع وضعيات DYNAMIC SELECT لنقل الحركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى