سياحة وطيران

وكيل إمارة الباحة يستقبل الفريق الإيطالي المتخصص في السياحة والتراث

000-4896683601472036858494 000-6602215861472036857012التقى وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري ، في مكتبه بالإمارة اليوم ، وفد الفريق الإيطالي المتخصص في السياحة والتراث .
وفي مستهل الاستقبال رحب الدكتور الشمري بالفريق الإيطالي ، متمنياً لهم التوفيق في زيارتهم للمنطقة،مبيناً حرص سمو أمير المنطقة على اطلاع الفريق الزائر على المقومات السياحية الطبيعية من غابات وحدائق ومتنزهات ومقومات تراثية وأثرية بالمنطقة ومحافظاتها ، مؤكداً اهتمام سموه بضرورة الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في كيفية استثمار مثل تلك المقومات والمحافظة على البيئة ، مع التطوير لها وإيجاد بعض الخطط لتأهيل وتشغيل المباني التراثية وتحويلها إلى مناطق جذب سياحي للزوار.
وأضاف الشمري أن المنطقة تهدف للاستفادة من الفريق الزائر في التعرف على كيفية توظيف مواد الطبيعة للغابات والحدائق والمتنزهات والقرى التراثية وتطويرها بما يتناسب مع الحفاظ على البيئة وفق مفهوم ( السياحة البيئية ) ،المشتمل على التوازن البيئي وحماية الحياة الطبيعية وإبراز المعالم الجمالية ، إضافة إلى البحث عن أفضل السبل في تشجيع مشاركات المجتمع المحلي خاصة في جانب السياحة الزراعية من خلال إعادة تأهيل المدرجات الزراعية وتنمية صناعة الحرف والحرفيين .
وجرى خلال اللقاء بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بصناعة السياحة في منطقة الباحة وسبل تطويرها لجذب المزيد من الزوار والسياح للمنطقة.
من جهة أخرى سيقوم الفرق بزيارة مواقع المهرجانات والفعاليات التي تشهدها مدينة الباحة ومحافظاتها ، وعقد اللقاءات والاجتماعات مع بعض المسؤولين والمستثمرين والمجتمع المحلي كالجمعيات التعاونية ، وجمعية النحالين ، والبلديات ، والمتاحف ، والقرى التراثية ، دور الإيواء ، ومكاتب السفر والسياحة.
وتأتي هذه الاستضافة للفريق الإيطالي وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية ، الرامية إلى استقطاب ذوي الخبرات والاختصاص في صناعة السياحة وتطويرها ، من أجل استغلال مختلف الفرص المتاحة لتمكين الشركاء بالقطاعين العام والخاص بالمنطقة والاطلاع والاستفادة من التجارب والخبرات العالمية الناجحة في صناعة السياحة .
حضر الاستقبال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة زاهر الشهري ، ومساعد مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة عبدالله بن علي الغامدي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى