رياضة

مصرع لاعب كرة قدم انجليزي على يد الشرطة البريطانية

لندن-سويفت نيوز:

201608150122162216أثارت واقعة وفاة المهاجم السابق بفريق أستون فيلا الإنجليزى، داليان أتكينسون صعقا على يد الشرطة البريطانية الجدل مجددا بشأن استخدام الشرطة للصواعق الكهربائية ضد الجناة،

 وقد لقى داليان أتكينسون 48 عاما مصرعه إثر تعرضه للصعق بالكهرباء على يد شرطى، بعدما تلقت أجهزة الشرطة البريطانية بلاغا، فى منتصف الليل، من سكان ضاحية “تيلفورد”، أبدوا تخوفهم من أحد الاشخاص الذين يتجولون في وقت متأخر من الليل وعندما وصلوا استخدموا الصاعق الكهربى ضد لاعب الكرة السابق، الذى لم تكن الشرطة تعرف هويته.

 وفشلت محاولات الأطباء فى إنقاذ أتكينسون، 48 عاما، الذى لفظ أنفاسه الأخيرة فى المستشفى بعد تدهور حالته سريعا وإصابته بسكتة قلبية، بحسب صحيفة الديلى تليجراف.

 وأفادت تقارير صحفية إنه تم إحالة الحادثة إلى لجنة شكاوى الشرطة المستقلة IPCC حيث زاد استخدام الشرطة البريطانية للصواعق الكهربائية ضد المشتبه بهم منذ العام الماضى، ورغم أن هذا النوع من الأسلحة لا يعد ضمن الأسلحة المميتة لكنها أحدثت جدلا بسبب ما أسفرت عنه من بعض حالات الوفاة.

 

وكان أتكينسون ضمن فريق أستون فيلا عندما فاز بكأس كوكاكولا عام 1994، عندما تغلب على مانشستر يوناتيد بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، كما لعب لصالح مانشستر سيتى وعدد من الأندية فى الدوريات المختلفة حيث لعب فى تركيا والسعودية وكوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى