سيارات

بن سليّم: مبادرة ’دبي أوتودروم‘ ستساهم  في استقطاب المواهب الجديدة إلى رياضة المحركات في الإمارات

دبي – هشام رفعت:

Mohammed Ben Sulayemأشار محمد بن سليم إلى أن الفعالية الرائدة التي تنظمها حلبة دبي أوتودروم الشهر القادم يمكن أن تلعب دورا هاما في الحملة الهادفة لاستقطاب المواهب الجديدة في الإمارات للانضمام لرياضة المحركات.

وأكد محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، أنه يقدم دعمه الكامل للدورة الأولى من إكسبو الإمارات لرياضة المحركات، الفعالية التي تم تصميمها لتقديم مجموعة من الفرص في المستويات الأولى لعشاق الرياضة.

وقال بن سليم، رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية وراعي المعرض الفريد من نوعه الذي تستضيفه حلبة دبي أوتودروم في 2 سبتمبر: “إنها مبادرة جديدة رائعة تهدف لسد الفجوة بين رياضة المحركات والقطاع الخاص”.

وأضاف: “في سبيل تطوير رياضة المحركات في الإمارات، علينا التأكد من أن المتسابقين والمساهمين المستقبليين في الرياضة يملكون الأرضية المعرفية والتطبيقية اللازمة لامتهان رياضة السيارات. إن رؤية وهدف نادي الإمارات للسيارات هو توفير هذه المنصات في الوقت الذي نواصل فيه ضمان انعقاد فعاليات رياضية بمستويات عالمية”.

وستساهم فعالية إكسبو الإمارات لرياضة المحركات، التي تقام بتنظيم من ’دبي أوتودروم‘ بالتعاون مع نادي الإمارات للسيارات وبدعم من مجلس دبي الرياضي، في الجمع بين كافة أشكال رياضات المحركات، من سباقات الحلبات حتى الراليات الطويلة للسيارات والدراجات النارية.

وستتاح الفرصة للراغبين بالانضمام لرياضة المحركات لمقابلة الفرق، المتسابقين وكبار المساهمين في الرياضة. ومن بين أبرز فرق السباقات الحاضرة، فريق ’إيه يو أتش موتور سبورت (راديكال)، فريق ’دراغون ريسينغ ( أن جي كيه و أف4)‘، وفريق أكاديمية الخليج للفورمولا (سباقات أحادية المقعد)، وفريق جي بي إكستريم (أن جي كيه وأف1)، وسالوكي موتور سبورت (طرقات وعرة) وفريق الإمارات سوبر بايكس.

وسيقوم نادي الإمارات للسيارات، الهيئة الوطنية المشرفة على رياضة المحركات، الجهة المنظمة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، خلال هذه الفعالية بتسليط الضوء على بطولة الفورمولا 4 الجديدة في الإمارات العربية المتحدة.

وستضم الفعالية، التي تستهدف السائقين الشباب الذين تزيد أعمارهم عن 15 عام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، 18 سباقاً تجري على مدى ست جولات وتقام في كل من حلبة دبي أوتودروم وحلبة مرسى ياس خلال الفترة من أكتوبر 2016 إلى 2017.

وقال ريتشارد بيرتش، المدير العام لحلبة دبي أوتودروم: “بطولة الفورمولا 4 الجديدة تعد إضافة نوعية ومثيرة لفعاليات رياضة المحركات في الإمارات، وأحد أهم الأهداف من عقد الإكسبو الجديد هو تسليط الضوء على التنوع الكبير في الفرص المتاحة لعشاق رياضة المحركات في المستويات الأولى”.

وأضاف: “نحن ممتنون للغاية لمحمد بن سليّم وفريق عمله بنادي الإمارات للسيارات للدعم الكبير الذي يوفرونه لهذه الفعالية الجديدة، ونتطلع قدما للعمل معهم وضمان الارتقاء بها والمساهمة في استقطاب المزيد من المواهب الشابة للرياضة”.

وسيتضمن الإكسبو كلمات لمتحدثين من الفرق، السائقين ومسؤولين من نادي الإمارات للسيارات، بالإضافة إلى مجموعة من اختبارات سيارات السباق على أرض حلبة الأوتودروم وعرض مجموعة من أبرز سيارات السباقات والطرقات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى