رياضة

بطل الجودو المصري اسلام الشهابي يواجه الاسرائيلي ساسون عصر الجمعة في ريو دي جانيرو

جدة-سويفت نيوز:

يواجه بطل الجودو المصري إسلام الشهابي في الثالثة عصرا غدا الجمعة اللاعب الإسرائيلي ساسون في دور ال ٦٤ في وزن فوق ١٠٠ كجم في مواجهة مرتقبة حيث تتجه انظار الملايين لمتابعة هذه المواجهة بعد أن أسفرت قرعة أوليمبياد ريو دي جانيرو ٢٠١٦ المقامة بالبرازيل عن هذه المواجهة التي أصبحت حديث الساعة بالأيام الأخيرة.

وكان البطل المصري إسلام الشهابي قد أكد في تصريحات صحفية عقب إجراء القرعة أنه يفكر في الفوز فقط ولا يفكر في خصمه الإسرائيلي.
cb2a58af-2c08-4cdf-be83-581018b0b125ويذكر أن بطلنا إسلام الشهابي هو المصنف الـ ٢٥ عالميا في الوقت الحالي، بينما اللاعب الإسرائيلي هو المصنف الخامس عالميا.

ويعد إسلام الشهابي -مهندس الميكانيكا الذي ولد في الأول من أغسطس عام 1982- علم من أعلام الجودو في إفريقيا والعالم حيث حصل على أكثر من ٦٠ ميدالية دولية في البطولات المختلفة

حقق إسلام الشهابي  خلال مشاركاته الإفريقية ٩ ذهبيات و١٠ فضيات و٣ برونزيات، وفي بطولات كأس العالم والبطولات الدولية المفتوحة حقق ذهبيتين وفضيتين و١١ برونزية، وفي بطولات الجائزة الكبرى والبطولات الدولية التابعة للاتحاد الدولي للجودو، حقق الشهابي ٥ ذهبيات، ٣ فضيات، و٥ برونزيات.
وقد شارك الشهابي صاحب الـ 34 عام من قبل في منافسات أولمبياد بكين 2008 وكذلك لندن2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى