سيارات

بورشه “كاين” تستعرض قدراتها على الطرق الوعرة في السعودية

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية -سويفت نيوز:

خاض عدد من الصحفيين المتخصصيين في السيارات ونجوم وسائل التواصل الاجتماعي اIMG_7045ختبار قدرات بورشه “كاين” Cayenne على الطرق الوعرة حتى حدودها القصوى ضمن فعالية القيادة التي نظمتها بورشه السعودية.

وقد تضمّنت هذه الفعالية، التي أقيمت على حلبة وعرة في ربوع “مدينة الملك عبدالله الاقتصادية”، سيناريوهات قيادة متعددة أتاحت للمشاركين استخدام مجموعة من أنظمة المساندة الذكية المخصّصة لاجتياز الطرق الوعرة من تطوير صانع السيارات الرياضية من شتوتغارت.

بعد حصّة قيادة وجيزة على الطريق سلط الضوء على الأداء الرياضي لمجموعة طرازات “كاين” ورشاقتها وراحتها اليومية من دون مساومات، تمّ اصطحاب المشاركين إلى مسارٍ وعر واجهوا فيه عدIMG_7111داً من التحدّيات شملت نزول هضاب والقيادة على أسطح مكسوّة بحصى غير متماسك.

وفي حديث له أثناء الفعالية، قال السيد مايكل مولر، المدير التنفيذي لبورشه السعودية: “تشتهر طرازات بورشه بأدائها الرائد على الحلبات والطرقات الوعرة على حدّ سواء. وقد ارتأينا من خلال تلك الفعالية الخاصة جذب الانتباه إلى الأداء الشاسع لسيارتنا الرياضية متعدّدة الاستعمالات. فطراز ’كاين‘ يوسّع رقعة أداء بورشه ليشمل الطرق الوعرة بنتائج مذهلة مثلما هو متوقع. وعلى الرغم من أنّ السائقين قد لا يواجهون دائماً مسارات وعرة أثناء تنقلاتهم اليومية، رغبنا في إسلاط الضوء على مزايا وأنظمة مساندة عدة توفر نطاق قيادة أوسع ومعايير سلامة أفضل بالتناغم مع الأداء السلس الذي يتوقّعه عشاق بورشه من طرازاتنا.”IMG_7134

تسنّى للمشاركين في الفعالية فرصة تجربة تقنيات بورشه المخصّصة للتعاطي مع أنواع متنوّعة من المسارات الوعرة. فأثناء نزول الهضاب على المسار، شغّل السائقون “نظام بورشه للتحكم بنزول الهضاب” PHC الذي يُبقي سرعة السيارة ثابتة على المنحدرات حاصراً إيّاها بنطاق يتراوح بين 3 و30 كلم/س، وذلك باستخدام المكابح على العجلات الأربع بينما يَبقى “نظام منع غلق المكابح” ABS يعمل لمنع انغلاق العجلات.

في تلك الأثناء، وفّر “نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران بلس” PTV Plus، بالتناغم مع “نظاIMG_7127م بورشه للتحكم بالدفع” PTM و”نظام بورشه للتحكم بالثبات” PSM، تماسكاً إضافياً لطراز “كاين” أثناء القيادة على أسطح ذات تماسك متدنٍ في المسار. وبفضل قفل الترس التفاضلي في المحور الخلفي، أحدث “نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران بلس” فارقاً إيجابياً عبر الحدّ من انزلاق العجلة الخلفية على ذاتها بواسطة تدخّلات قفلية وكبحية مُحدّدة.

تتوفّر بورشه “كاين” بنسخات عدّة تشمل “توربو” Turbo و”جي تي إس” GTS – معياراً رائداً بين السيارات الرياضية الفاخرة متعدّدة الاستعمالات، خاصّة وأنّها توفّر متعة كبيرة وسلامة متقدمة أثناء قيادتها على الطرق الوعرة أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى