سياحة وطيران

خلل فني في أجهزة الهبوط وراء حادثة الامارتية وفيديو يصور اللحظات الأخير قبل الاحتراق

دبي – سويفت نيوز:

n-S-large570تشير المعلومات الأولية حول حادث الطائرة الامارتية التي احترقت أمس الى وجود مشكلة في أجهزة الهبوط حيث أشار موقع هيرالد افييشن الى ان تسجيلات مراقبة الحركة الجوية أوضحت ان قائد الطائرة تفادى عملية الهبوط ليقوم بالدوران حول المطار أولا وهو اجراء روتيني يخضع الطيارون لتدريب جيد عليه الا ان الطائرة هبطت عند نهاية المدرج بدلا من ذلك.

من ناحية أخرى ظهرت لقطات جديدة من داخل قمرة قيادة الطائرة الإماراتية، أظهرت الثواني الأخيرة قبل انفجارها، لتصبح كرة من ألسنة اللهب بعد هبوطها المفجع في مطار دبي الدولي.

الملفت في الأمر أن لقطات الفيديو أظهرت تدافع الركاب وهم يحاولون جمع حقائبهم بدلاً من محاولة الهرب، فيما يملأ الدخان أجواء الطائرة، وتتدلى أقنعة الأكسجين من السقف.

وفي اللقطات تسمع صرخات الركاب المذعورة فيما يهرع أفراد الطاقم لفتح أبواب مخارج الطوارئ، في محاولة لإخراج الركاب الـ300 إلى بر الأمان، وفقاً لما نشرته صحيفة Daily Mail البريطانية.

تمسك المرأة صاحبة المقطع المصور بكاميرا هاتفها فيما تحاول إرشاد أطفالها إلى مخرج الطوارئ، حيث كان الركاب يقفزون للنزول على زلاقة مطاطية هوائية، فتسمع صرخة تأمر المرأة أن “اقفزي اقفزي اقفزي!”.

تتابع المرأة تصوير المشهد أثناء هروبها المروع من المكان، فتلتقط عدستها لقطة للمحرك الذي تنهشه ألسنة اللهب.

بعد دقائق على إخلاء المسافرين، انفجرت الطائرة لتتحول إلى كرة من النيران تستعر، ما أدى إلى مقتل رجل الإطفاء الذي ضحى بحياته وهو يؤدي واجبه “جاسم عيسى محمد حسن”.

وتكشف أن الطيارين حاولوا إيقاف عملية الهبوط قبل انفجار الطائرة، حيث أخبروا مراقبي حركة طيران المطار، أنهم أرادوا “الالتفاف والدوران”.

فقام مراقبو التحكم بحركة الطيران في مطار دبي بتذكير الطيارين على متن طائرة البوينغ 777 بأن عليهم إنزال معدات الهبوط مع نزول الطائرة أرضاً، وفق أقوال موقع Aviation Herald الذي هو من ثقات خدمات مراقبة حوادث الطيران.

الصور واللقطات في آخر مشهد فيديو مصور أظهرت أن جناح الطائرة كان منحنياً بزاوية حادة غير عادية فوق المحرك المشتعل، فيما كان أسفل بطن الطائرة يحتك بمدرج المطار نفسه، ما يدل على أن الحادثة برمتها سببها كان خللاً في معدات الهبوط.

وللاطلاع على ماجرى داخل الطائرة أثناء اخلائها يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=CrNS80s9vt0

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى