سيارات

جيب شيروكي الجديد… طراز لا يعرف الحلول الوسط

الرياض- سويفت نيوز:

2 3 اطلقت الشركة المتحدة للسيارات وكلاء سيارات جيب بالمملكة العربية السعودية طراز جيب شيروكي الجديد بالكامل والذي يمثل الجيل الجديد من سيارة جيب الرياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم طرازاً رئيسياً في توسيع نجاح علامة جيب التجارية في المملكة العربية السعودية  في عام 2014، حيث سيكون متوفرا في أربعة مستويات هي: Sport ،Longitude ،Limited  و Trailhawk ، وتم تجهيزها بمحرك V6 Pentastar  جديد سعة 2ر3 لتر ومحرك MultiAir2 Tigershark جديد سعة 4ر2  لتر وكلاهما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي تسع سرعات جديد بالكامل، يستخدم لأول مرة في شريحة سيارات SUV متوسطة الحجم.

 وقال بول أوثويت مديرالعمليات للشركة المتحدة للسيارات  “ستكون جيب شيروكي 2014 الجديدة بالكامل السيارة المعيارية لمركبات SUV متوسطة الحجم مع مستوى جديد لديناميكيات القيادة والاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق الممهدة، بينما ستحقق في الوقت نفسه تحسناً بقدرات الدفع الرباعي التي يتوقعها العملاء من سيارة جيب. وتشتمل جيب شيروكي على تصميم جديد وناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ومحركين متطورين وقدرات رائدة ضمن فئتها من ثلاثة أنظمة مبتكرة للدفع الرباعي وأكثر من 70 ميزة للسلامة ومجموعة كبيرة من مميزات التقنية الجديدة”.

 وتقدم جيب شيروكي الجديدة بالكامل للعملاء المزيج الفريد لقدرات جيب الأسطورية للدفع الرباعي، قيادة وتحكم متفوق على الطرق الممهدة، تصميم ثوري متطور للغاية، حرفية على أعلى مستوى عالمي، تكنولوجيا مبتكرة، مستويات جديدة من الكفاءة والترفيه والراحة بالإضافة إلى ميزات السلامة من فئة الخمس نجوم التي تنقل علامة جيب التجارية للمستقبل.

 وسوف تتوفر جيب شيروكي الجديدة بنظامين للدفع هما الدفع بعجلتين والدفع بالعجلات الأربع، وسوف تقدم خياراً لثلاثة أنظمة متطورة جديدة من جيب للدفع الرباعي تحقق قدرات قياسية للقيادة على الطرق الوعرة تحت جميع ظروف القيادة. كما أن جيب شيروكي الجديدة هي أيضاً أول مركبة SUV متوسطة الحجم تشتمل على نظام فصل المحور الخلفي، مما يؤدى إلى انخفاض فقدان الطاقة عند عدم الحاجة لقدرات الدفع الرباعي كما يضمن تحسين كفاءة الوقود. ويحدث فصل المحور الخلفي بسلاسة، ويتحول بين نظامي الدفع بعجلتين والدفع بأربع عجلات لإدارة عزم الدوران طوال الوقت ولا يتطلب مدخلات من السائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى