نيوميديا

أحمد نور يعلن إشهار محكمة العدل الإعلامية لأول مرة لحل النزاعات بين القنوات

القاهرة-سويفت نيوز:

قام الإذاعي أحمد نور رئيس اتحادي الإعلاميين والمبدعين العرب بتسجيل وإشهار محكمة العدل الإعلامية كأول محكمة متخصصة فقط في قضايا الإعلام تعمل من خلال القوانين الإجرائية والجنائية وكذلك المواثيق الإعلامية لم75452-1369497205جابهة أي خلاف حول أي برامج أو قنوات أو وسائل إعلامية.

وقال أحمد نور مؤسس وصاحب فكرة تأسيس محكمة العدل الإعلامية إن المحكمة ستختص في حل النزاعات الإعلامية التي تنشأ بين الإعلاميين والجمهور أو الإعلاميين وأنفسهم أو الإعلاميين والجهات الإعلامية، وستتكون هذه المحكمة من قضاه فعليين وأيضا مستشارين إعلاميين ليكونوا عونا إعلاميا للقاضي القانوني كبيت خبرة وصاحب رأي.

وأوضح أنه سيكون هناك مقر عام للمحكمة والتي تمثل الأمانة العامة وفروعا في كل دولة عربية وتطبق لوائح وقوانين ثابته في كل الدول أعضاء المحكمة،والتي سيتفق عليها أنفا بعد الاتفاق على الانضمام فيها.

وأضاف أنه نظرا لأن الأمر يحتاج إلى تضافر الجهود فكان لزاما علينا أيضا أن نتعاون مع كافة الجهات المعنية بالإعلام والتي لها صبغة قانونية فعلية على أرض الواقع،لذلك فقد تم عمل بروتوكول تعاون مع اتحاد الإعلاميات العرب الذي ترأسه الإعلامية المصرية أسماء حبشي.

وأثنت أسماء حبشي رئيس اتحادي الإعلاميات العرب والأفارقة على فكرة محكمة العدل الإعلامية،مؤكدة أنها تجبر أي إعلامي حقيقي أن يتكاتف معها من أجل تحقيق أهدافها وخصوصا أن هناك العديد من الأهداف الخاصة باتحاد الإعلاميات العرب مما يتفق مع المباديء العامة لمحكمة العدل الإعلامية،ونحن نأمل في أن تتولى الجامعة العربية متمثلة في مجلس وزراء الإعلام العرب بالتوقيع على إنشاء هذه المحكمة والانضمام إليها والعمل على إنجاح ما تهدف إليه،وذلك لصالح الأمة العربية كلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى