سياسة

القنصل العام التركي بجدة يكشف بشاعه الانقلاب الفاشل بفيلم وثائقي

 جده-سويفت نيوز:
كشف فكرت أوزر القنصل العام التركي في جدة عن فيلم وثائقي يعكس الارهاب الذي مارسته قوات الانقلاب الفاشل وفتحها النيران ضد الشعب التركي الذي خرج عاري الصدر مدافعا عن حقوقه الديموقراطية وعلى وحدة تركيا.
و اوضح ان تركيا ترفض اتهام اي دولة بشكل مباشر بتورطها في الانقلاب الفاشل الا بعد التأكد بالأدلة على التورط في هذه المحاولة الانقلابية الفاشلة. وأضاف فكرت أوزر ان الحكومة التركية القت القبض حتى الان على 5630 شخص لمحاكمتهم وفقا للقانون التركي كما تم توقيف 13 الف شخص من الجيش و الشرط13867128_10208052233522678_1589296511_nة والقضاء. وأوضاف ان اعتقال هذه الاعداد جاء نتيجة سيطرة جماعة فتح اللة غولن علي 40% من الجيش التركي مشيرا الي ان تركيا طالبت الولايات المتحده بتسليمه.
و أشار الي ان التحقيقات اظهرت ان المدارس التي افتتحها غولن في تركيا هي مجرد غطاء لعمل استخبراتي كبير لان الاطاحه بنظام الرئيس رجب طيب أردوغان الذي اثبتت المحاولة الانقلابيه الفاشلة مدى ما يتمتع به من حب وشعبية جارفة جعلت الجماهير تخرج إلى الشوارع بعد مناشدته لهم بالدفاع عن ديموقراطيتهم مما جعلهم يتصدون لدبابات الانقلاب بصدورهم العارية وكانت لهم الغلبة.
 من جانبه قال الملحق الإعلامي للقنصلية التركية في جدة، بهاء الدين أكيون أن القنصل التر13883812_10208052235442726_1798438093_nكي في جدة، فكرت أوزر، خلال اللقاء مع الإعلاميين بعرض مفصل باللغة العربية حول المحاولة الانقلابية الفاشلة؛ كما قام بإعطاء معلومات حول حالة الطوارىء التي تم فرضها بتركيا، مؤكداً على أنها لن تؤثر على الحياة المدنية وحياة الشعب.
وأضاف: “دعونا مجموعة من الإعلاميين ورواد الإعلام الاجتماعي المعروفين لحضور اللقاء؛ لأن
هم من سيوصلوا الصورة الحقيقية لمتابعيهم. وقد شارك في اللقاء بالفعل 25 إعلامياً وصحفياً من مؤسسات مختلفة”.

وتابع: “نحن نسعى كممثلين لتركيا أن نقوم بالتعريف الصحيح بتنظيم فتح الله غولن الإرهابي الذي يقف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة، وكشف أعماله وفعالياته في البلاد المتواجد فيها، وتحذير الدول منها”.

وحسب الملحق الإعلامي، تم خلال البرنامج عرض فيديو تعريفي يحتوى على مقاطع مصورة تعكس مدى

جرم المحاولة الانقلابية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى