سيارات

مرسيدس GTR .. أيقونة تتحلى بالتكنولوجيا

 

جدة – سويفت نيوز:

Der neue Mercedes-AMG GT R: Entwickelt in der „Grünen Hölle“ Der neue Mercedes-AMG GT R: Entwickelt in der „Grünen Hölle“ Der neue Mercedes-AMG GT R: Entwickelt in der „Grünen Hölle“نجحت مرسيدس-AMG في حشد هذا الكم الهائل من تكنولوجيا رياضة السيارات ووضعتها في مركبة ضمن سلسلة الإنتاج مثلما فعلت مع سيارة AMG GT R. فهنا، تتناغم مجموعة من العناصر مثل مفهوم المحرك المثبّت في المنتصف خلف المحور الأمامي مع محور ناقل، ومحرك التوربو المزدوج V-8 بقوة قدرها 430 كيلووات/ 585 حصان، ونظام التعليق المعدّل على نطاق واسع، والديناميكيات الهوائية الجديدة والبنية الهيكلية الذكية وخفيفة الوزن، لترسي جميعها أساساً متيناً لتجربة قيادة ديناميكية غير مسبوقة. وحتى من بعيد، فإن الطلاء الخاص والحصري باللون الأخضر ” AMGجرين هيل ماغنو” يعبّر دون أدنى شك عن أصول هذه السيارة الرياضية، حيث قضت معظم مراحل تطويرها في مسارات “جرين هيل” لحلبة نوربورغرينغ للسباقات.

ويقول توبياس مورس، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس-AMG: “نمضي مع سيارة AMG GT R الجديدة إلى المستوى التالي من أداء القيادة. فهذه السيارة الرياضية المجهّزة للانطلاق بها على الطرقات وما تحمله من جينات السباقات وحلول تقنية مبتكرة، تقدّم تجربة مميزة جداً للقيادة، بحيث تتيح للجميع الشعور بأصولنا المتجذرة في عالم رياضة السيارات. إنها تجمع بين ديناميكيات القيادة التي تتباهى بها سيارتنا للسباق AMG GT3 مع الوظائف العملية اليومية لسيارة AMG GT. ولهؤلاء الذين تسري في عروقهم مغامرات القيادة، فسوف تغمرهم السعادة حقاً بفضل التسارع الاندفاعي والجانبي المذهل، ودقة الانعطاف، والتحكم المثير بالسيارة. لقد قمنا بتعديل جميع العناصر المؤثرة في الأداء، وربطها ببعضها البعض بذكاء لتعزيز ديناميكيات القيادة”.

تعاون وثيق بين خبراء التصميم والديناميكيات الهوائية

بادر مهندسو الديناميكيات الهوائية وخبراء التصميم بالعمل مع بعضهم البعض والتعاون أكثر من أي وقت مضى خلال مراحل تطوير سيارة GT R الجديدة من AMG. إن لغة AMG للتصميم وهي “الوجود الديناميكي” تشكّل أساساً للمظهر العام الأكثر تعبيراً، والإطلالة المميزة للغاية. فالشكل يتبع الوظائف، والوظائف تدعم الشكل: وبهذا، تتسم جميع العناصر بفائدة تكنولوجية متأصّلة، وتساهم في بلوغ ديناميكيات القيادة المحسّنة، في حين جعل خبراء الديناميكيات الهوائية من أمنيات المصممين واقعاً ملموساً. وقد أدى هذا التفاعل أيضاً إلى التوصل إلى ابتكار يترقّب الآن الحصول على براءة اختراع.

ويختزل تصميم سيارة AMG GT R مفهوم النقاء الحسي – الجمال والذكاء. فبعيداً عن الهيكل المنحوت والقوي والمكوّنات المستمدّة من رياضة السيارات، فإن شبكة المبرد المميزة AMG Panamericana تخطف الأبصار حقاً. وتأتي هذه الميزة الفريدة أيضاً من عالم رياضة السيارات، وهي تحتفل بظهورها الأول ضمن سلسلة الإنتاج القياسي في سيارة AMG GT R؛ إذ أن جنيحاتها الطولية الـ 15 والمطلية بالكروم تستحضر ملامح سيارة السباق AMG GT3 الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى